آخر الأخبار

لجنة الاسرة في المجلس الاستشاري تشيد بتوجيهات حاكم الشارقة في إنشاء مركز لعلاج المتعاطين وتقر مواصلة زياراتها للمؤسسات المعنية بالاسرة

News Image

أشادت لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس في مدينة الشارقة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة لانشاء مركز لعلاج المتعاطين ودور المركز في إحتواء هذه الفئة ورعايتها وعلاجها بالوسائل الطبية الحديثة.

وأكدت اللجنة على أهمية المركز في إيجاد الحلول الجذرية للقضاء على هذه المشكلة والأخذ بيد شريحة المدمنين باعتبارهم مرضى بحاجة الى علاج نفسي وصحي واجتماعي وتأهيلهم واعادة دمجهم في المجتمع الذي جنحوا عنه ونشزوا عن سائر أفراده.

ترأس الاجتماع فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة وحضره خالد علي الغيلي الزعابي مقرر اللجنة وبطي خلفان بن سرور الكتبي وعبدالله إبراهيم موسى و نورة محمد بن خليف الطنيجي وعبدالله الشرقي وسالم المزروعي ومن الأمانة العامة للمجلس محمد بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان و إسلام الشيوي الإعلامي بالمجلس.

وجرى خلال الاجتماع تبادل الأراء في مواصلة خطط اللجنة لتعزيز مدى الوعي بأهمية ترابط الاسرة والحفاظ على كيانها المتماسك ودعت المؤسسات المعنية بالأسرة على تواصل دورها في خدمة أفراد الاسرة.

وتناقشت اللجنة في جهودها لزيارة المؤسسات المختلفة وأقرت القيام بزيارة إلى دار رعاية المسنين خلال أيام شهر رمضان الكريم والافطار معهم كونهم جزء خدم المجتمع ولهم الحق في زيارتهم ومشاركتهم أجواء الشهر الفضيل.

وبحثت اللجنة مختلف ما تنفذه من خطط خلال الدور الحالي وأقرت التحضير لدور الانعقاد المقبل سواء من برنامج مكثف يضم برنامج الاجتماعات الوزيارات والتي تهدف إلى مواصلة دراسة أوضاع الاسرة والعمل على تأمين متطلباتها وتحقيق الترابط الاسري والاستقرار النفسي والاجتماعي لأفرادها بصورة متكاملة.

آخر الأخبار: