آخر الأخبار

لجنة المرافق بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على أعمال دائرة الأوقاف وجهودها في تنمية الوقف وأموال الواقفين

News Image

اجتمعت  لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع سعادة طالب المري مدير عام دائرة الأوقاف بالشارقة واطلعت على مختلف المشاريع الوقفية والخدمات المتطورة التي تقدمها الدائرة في إطار سياساتها المختلفة .

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر دائرة الأوقاف بمدينة الشارقة في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر .

ويأتي الاجتماع في سياق حرص اللجنة على التواصل مع كافة الدوائر الحكومية ترسيخا لأدوار المجلس الاستشاري البرلمانية في إطار اطلاعه على أدوار الدوائر ودعمه لتمكينها من مواصلة جهدها وتجويد خدماتها .

حضر من جانب اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة وسعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر اللجنة وسعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عوض راشد القابض الطنيجي ومن الأمانة العامة آمنه باصليب مسؤول شؤون الجلسات وأمينة سر اللجنة والإعلامي إسلام الشيوي .

استقبل وفد المجلس بمرافقة سعادة طالب المري مدير عام دائرة الأوقاف فضيلة الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي المستشار الشرعي بالدائرة ومدراء ورؤساء الأقسام بالدائرة .

وأبدى سعادة طالب المري مدير عام دائرة الأوقاف ترحيبه الكبير بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة المرافق مؤكدا أن الدائرة تسعى لمواصلة جهودها في تطوير منظومة خدماتها ومواكبتها لمتطلبات مسيرة التنمية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والاهتمام بالوقف وتنمية مصارفه وموارده المالية .

بدوره نقل سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة تحيات رئيس المجلس الاستشاري ونائبة الرئيس والأمين العام والأعضاء والعضوات إلى المدير العام ومعاونيه ولكافة كوادر الدائرة على جهودهم في توفير المناخ الصالح لتحقيق المزيد من الإنجازات في تنمية الوقف وأموال الواقفين وفق مقاصد الشريعة الإسلامية .

بعدها عرضت الدائرة لشرح عن جهودها  في تعزيز العمل على تنمية الوقف في إمارة الشارقة وتطرق من خلال الشرح إلى أعمال النظارة الذي تتولاه الدائرة على الأوقاف ورعايتها واستثمارها وإدارة أموالها وصرف ريعها في حدود شروط الواقف.

بعدها تناوب أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة في طرح عددا من المحاور الخاصة بتطوير خدمات دائرة الأوقاف وما تتولاه من أدوار في تنمية الوقف وريعه فضلا عن الجهود المبذولة في تشجيع المجتمع على أعمال البر في مجال الوقف .

وتطرقوا خلال النقاش إلى عدد من الأسئلة التي شملت بعض الموضوعات والاستفسارات الخاصة بأعمال الدائرة وبيان دورها في تسهيل مشاركة الأفراد والمحسنين في الوقف وإدارة الأصول الوقفية واستثمار الأموال الوقفية والنشر الإعلامي لتلك الأعمال الوقفية  .

آخر الأخبار: