آخر الأخبار

لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على دور «أطفال الشارقة» الفاعل في تنمية مواهب وقدرات الأطفال

News Image

اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على ما تقدمه «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين من دور فاعل في تنمية مواهب وقدرات الأطفال وتنشئة أجيال تسهم في خدمة مجتمعها من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة ومتخصصة تتميز بالإبداع والابتكار وتعزز من الهوية الوطنية.

وتابعت ما تقدمه وفق مساراتها في أوجه إكساب الأطفال ما ينمي مهاراتهم العلمية والفنية والإبداعية في كافة الدورات المطروحة فضلاً عن رؤيتها "شريك مجتمعي في بناء أجيال واعية ومؤثرة "، في استثمار طاقاتهم في برامج  يحتذى بها في جانب الاهتمام بالطفل.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر لأطفال الشارقة في مركز الطفل في منطقة القرائن بمدينة الشارقة.

ضم وفد لجنة الأسرة من المجلس الاستشاري كلاً من سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة وحضور سعادة جاسم جمعه المازمي مقرر اللجنة وسعادة عفراء بن حليس الكتبي وسعادة الدكتور محمد المر وسعادة محمد عبدالله الريسي وسعادة سيف الطليع الظهوري ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي .

وكانت في استقبالهم من المسؤولين في "أطفال الشارقة" نورة الشامسي نائب مدير أطفال الشارقة بالإنابة ومروة الزرعوني مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالإنابة وميثة بوهندي رئيس قسم الاتصال المؤسسي بالإنابة وعائشة السوقي مدير مركز الطفل في القرائن وعبدالله المرزوقي تنفيذي أول إعلام وخالد الحامد تنفيذي اتصال مؤسسي.

وفي مستهل الزيارة جرى عقد لقاء مشترك أشارت من خلاله سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الأسرة إلى حرص اللجنة ضمن منظومة أهداف المجلس الاستشاري للوقوف على البرامج المقدمة لشريحة الأطفال وفرص استفادتهم من الخطط والمسارات المتنوعة في أطفال الشارقة في ظل دعم ورعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للطفولة في إمارة الشارقة .

بدورها قدمت نورة الشامسي نائب مدير أطفال الشارقة بالإنابة شرحا موجزا عن أعمال أطفال الشارقة وأدوار المراكز المنتشرة في إمارة الشارقة لاستقبال واستقطاب الأطفال في مختلف البرامج والفعاليات.

بعدها طرح أعضاء وعضوات المجلس من لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري عددا من المحاور والأسئلة والمقترحات التي صبت في تمكين أطفال الشارقة من ممارسة أدوارها في خدمة الطفل .

ثم قاموا بعد ذلك بجولة ميدانية في أقسام مركز الطفل في القرائن وشملت العلوم والتكنولوجيا والفنون التشكيلية والصالة الرياضية والمسبح والمسرح وقاعة الروبوت وقاعة متعددة الأغراض (البحث والاستكشاف) والمكتبة، وشاهدوا في تلك الأقسام أوجه الاهتمام بالطفل والأنشطة والبرامج التي تقدمها أطفال الشارقة لمنتسبيها وفقاً للمسارات المعتمدة في المؤسسة وهي: الرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والآداب واللغات وريادة الأعمال والمهارات الحياتية.

نبذة ربع قرن

الجدير بالذكر أن مؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تم الإعلان عن إطلاقها في سبتمبر 2016 بتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة -سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي- رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تعد أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزماً بهويته الوطنية؛ وتنضوي تحتها كل من أطفال الشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، والشارقة لتطوير القدرات "تطوير".

آخر الأخبار: