آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تبحث مع هيئة الشارقة الصحية توفير مختلف الخدمات العلاجية

News Image

قامت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وفي أول أعمالها بعد بداية دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر بزيارة إلى هيئة الشارقة الصحية في مقرها الجديد بمدينة الشارقة وبحثت مختلف أوجه الرعاية الصحية والخدمات العلاجية   .

حضر من اللجنة سعادة عبيد محمد العضب وسعادة دغيش راشد الكتبي وسعادة موزة مطر دلموك وسعادة عسيرة بطي القايدي بجانب حضور سيف بن سويف الكتبي أمين السر وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي   .

ومن الهيئة سعادة الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الشارقة الصحية وأمل أحمد القطري مديرة إدارة التأمين الصحي بالهيئة .

وأبدى سعادة الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية ترحيبه بوفد المجلس الاستشاري من لجنة الشؤون الصحية وقدم تعريفا عن إنشاء الهيئة ومباشرة أعمالها بعد صدور المرسوم الأميري بإنشائها رقم 12 لسنة 2010م من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشار بأن إنشاء الهيئة يعكس اهتمام سموه المشهود بتوفير أسباب ومقومات العيش الكريم والرفاهية للمواطنين وخاصة في تطوير خدمات الرعاية الصحية ليُنشئ سموه الهيئة ويعززها بكافة الصلاحيات والموازنات اللازمة لتحقيق أهدافها وتمكينها من المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة لإمارة الشارقة وفق منظومة تطلعاتها كسلطة عليا في مجال الرعاية الصحية وتقديم كافة الخدمات الوقائية والعلاجية والتعزيزية للفرد والمجتمع.

بعدها تطرق أعضاء وعضوات المجلس من لجنة الشؤون الصحية في طرح العديد من الملاحظات والمقترحات التي تمثل آراء لشريحة كبيرة من مواطني إمارة الشارقة في مختلف الخدمات المقدمة من قبل هيئة الشارقة الصحية والتي تتمحور في التأمين الصحي والانتفاع من الخدمات العلاجية بجانب أدوار مستشفى جامعة الشارقة وما تقدمه لشريحة كبار السن من علاج ورعاية صحية واستقطاب الكفاءات الطبية  .

وقدر أعضاء وعضوات اللجنة الاهتمام الكبير من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة ونظرته الثاقبة في الاهتمام بصحة الانسان وترسيخ مبدأ الامتياز في الرعاية الصحية كمبدأ أساسي لتحقيق التنمية والتقدم .

بدوره قدم الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري وأمل أحمد القطري شرحا حول سياسة التأمين الصحي في إمارة الشارقة والخدمات المقدمة من قبل مستشفى جامعة الشارقة لكبار السن وتطرقا إلى حرص الهيئة لاستقطاب الاستثمارات المتخصصة في القطاع الصحي وبأعلى المعايير العالمية في بيئة استثمارية جاذبة والمتمثلة في مشروع مدينة الشارقة للرعاية الصحية.

وبعد الاجتماع زار الأعضاء والعضوات العيادات والمراكز الصحية التي يضمها مقر هيئة الشارقة الصحية وتعرفوا على الخدمات العلاجية المقدمة .

آخر الأخبار: