آخر الأخبار

لجنة شؤون الأسرة وعدد من أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يعدون عددا من المحاور لطرحها خلال مناقشة سياسة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية

News Image

بحثت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بحضور عدد من أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري ممن تقدموا بطلب لمناقشة سياسة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بحكومة الشارقة في مختلف أدوار واختصاصات الدائرة وذلك في إطار التحضير لمناقشة المجلس لها خلال جلسته العامة .

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس إعداد عدد من المحاور والاسئلة والمقترحات التي سيتم طرحها على دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في السادس عشر من شهر مارس، والتي ستعقد ضمن أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر .

ترأست الاجتماع سعادة جاسم جمعه المازمي مقرر لجنة شؤون الأسرة وحضره أعضاء اللجنة وعدد من أعضاء وعضوات المجلس من الذين تقدموا بطلب لمناقشة سياسة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية.

واستعرضت لجنة شؤون الأسرة خلال الاجتماع نتائج اجتماعها مع رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ومعاونيه والنتائج والمرئيات الخاصة بأعمال الدائرة وأبرز التوصيات التي تدعم خططه وما تقوم به من إعداد للبيانات والأرقام الإحصائية وتبادلها مع المؤسسات ذات الصلة استجابة لرؤيتها في تطوير العمل الاحصائي.

وفي نهاية الاجتماع أقر الحضور صياغة عدد من الأسئلة والمقترحات التي سيتم العمل على طرحها خلال وقائع الجلسة والتي ستهدف إلى تعزيز أعمال دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية فيما تتولاه من أدوار متواصلة في تطوير كل من النظام الإحصائي والبيانات الإدارية في إمارة الشارقة إضافة لتحديث المعطيات الوصفية حسب المعايير العالمية وبما يتناسب مع توجهات تطوير النظام الإحصائي.

مشيرين إلى جهود الدائرة في العمل على تعزيز وتحسين مؤشرات التنمية والتخطيط وفق أفضل الممارسات المتعارف عليها دولياً والمتبعة وفق برنامج يتضمن التوقيتات الزمنية لإصدار المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والسكانية والبيئية وما في حكمها

آخر الأخبار: