آخر الأخبار

في ندوة علميه بالجامعة القاسمية..حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تؤكد على دعم القيادة للمرأة الإماراتية وتمكينها من كافة النواحي لتتبوأ أعلى مناصب العمل

News Image

في ندوة علميه نظمتها عمادة شؤون الطلبة مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة القاسمية ،بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، أكدت سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على دور المرأة الإماراتية القيادي  منذ وقت مبكر لنشوء الاتحاد وحتى اليوم، في أداء رسالتها باقتدار وفعالية بعد أن أدارت شؤون منزلها ، وربت الأجيال وتدرجت بعزيمتها وعلمها في كافة مؤسسات الدولة ليضرب بها المثال على المستوى العالم في قدرتها على ادارة مناصب رفيعة المستوى بجداره

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية وفي ظل الرعاية الكبيرة من قبل القيادة الرشيدة ، أدهشت العالم بتميز عطائها المستمر  وتقلدها لأرفع المناصب ، فضلا عن تمسكها بمبادئها وقيمها وأصالة مجتمعها  .

ووجهت في كلمتها رسائل شكر وعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الامارات) لدعمها الأكبر للمرأة والحافز المتواصل لإعلاء دورها وتحقيق نجاحات لها،  وإلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لطلاق سموها لكافة البرامج والخطط الممكنة للمرأة في كافة المجالات.

وتناولت الندوة التي حملت عنوان ( المرأة والقيادة) ،والتي عقدت صباح اليوم بقاعة المكتبة العامة للجامعة القاسمية، عددا من المحاور التي أبرزت سبق الإمارات في منح المرأة حقوقها الكاملة ، ومكانتها المستحقة ،انطلاقا من قيم الإسلام السمحة والتشريعات المنصوص عليها في دستور الدولة .

قبل بدء الندوة التقى سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في حضور أحلام حمدان بن جرش مساعد المدير وأشاد بدورها وتواصلها مع الجامعة القاسمية ومشاركتها في الندوة العلمية.

وأطلعها على إنجازات الجامعة وما نفذه وفق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة من ترسيخ مكانتها كجامعة عالمية ، تستقبل الطلبة من مختلف أرجاء العالم وتهيئتهم لخدمة أوطانهم ، ثم أهداها درع الجامعة تقدير ا لدورها وعطائها.

وفي الندوة العلمية التي حضرها سعادة الأستاذ الدكتور سليمان الصرايرة عميد شؤون الطلبة وعدد من الأستاذة الأكاديميين وعدد من طلاب وطلبة الجامعة رحبت الدكتورة وداد هارون الأستاذ المساعد بكلية الاتصال بالجامعة القاسمية بحضور سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لإثراء الندوة والتي يتحدث بها الأستاذ الدكتور عبدالحليم منصور عميد كلية الشريعة والدارسات الإسلامية بالجامعة .

بدورها وفي بداية حديثها هنأت الجروان الحضور بيوم المرأة العالمي وأكدت على دور المجتمع في تبني طموحات المرأة علميا وعمليا ، ومدى الحاجة إلى تكاتف الجهود بين الجنسين لاسيما ودولة الإمارات خطت خطوات كبيرة في هذا المجال في ظل أن عدد من دول العالم لا زالت تواجه تحديات عدة لتحقيق التوازن بين الجنسين .

 وأكدت بأنه لولا القيادة الرشيدة ما وصلت المرأة إلى سلم النجاح ، مع ارتفاع مؤشرات اسهام المرأة في كافة المجالات من خلال تعيين عشر وزيرات في حكومة الإمارات ودخول المرأة لسوق العمل وارتفاع نسبتهن إلى 55 % في القطاع الحكومي.

وتطرقت الجروان في حديثها إلى الاستراتيجية الوطنية في تمكين وريادة المرأة في الامارات، وتضمنها لأربع أولويات ، تمثلت في الحفاظ على استدامة الإنجازات والاستمرار في تحقيق المزيد ، والحفاظ على النسيج الاجتماعي ، وتوفير مقومات الحياة الكريمة والرفاهية الآمنة ، مع تنمية روح الريادة والمسؤولية وتعزيز مكانة الإماراتية في المحافل الدولة .

فيما تطرق الأستاذ الدكتور عبدالحليم منصور عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية  في محور حديثه إلى دور الإسلام وموقفه من دعم المرأة مؤكدا بأنه لا يوجد مخلوق في هذا الكون أعظم من المرأة ، وخلقت من الرجل ، وخلقها الله منها  لافتا إلى أن المرأة لها دورها وعطاؤها منذ بداية الإسلام وإلى يومنا الحالي مستشهدا بدور ملكة سبأ وماورد في سورة النمل من قصة أبرزت في سياقها قدرة المرأة على القيادة الحكيمة والرشيدة لتظل تلك القصة مضرب المثل بجذورها في التاريخ وإلى المستقبل المشرق في تمكين المرأة في المجتمع العربي والمسلم .

وأضاف في كلمته بأن للمرأة في الاسلام أدوار كثيرة ومنها تثبيت أركان النبوة ، كما في موقف السيدة خديجة بنت خويلد مع الرسول عليه الصلاة والسلام في بداية الوحي علاوة على موقف أم سلمة في صلح الحديبية .

كما وعلق الدكتور سليمان الصرايرة عميد شؤون الطلبة في كلمته بالإشادة بجهود دولة الإمارات في دعم المرأة الإماراتية ذاكرا بعض الشواهد في تحقيق المرأة الإماراتية لإنجازات يحتذى بها على مستوى العالم .

آخر الأخبار: