آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على جهود مؤسسة أطفال الشارقة وسجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة في إعداد أجيال مبدعة ومتميزة

News Image

تلقت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تجربة ملهمة خلال زيارتها لثلاث مؤسسات تتبع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في إمارة الشارقة ، وتمكن أعضاء وعضوات اللجنة من مشاهدة مساحة فريدة للاطلاع على الجهود الحثيثة التي تبذلها هذه المؤسسات في إعداد وتنمية الأجيال الواعدة والمبدعة.

واطلعت اللجنة خلال جولتها في مؤسسة أطفال الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، وناشئة الشارقة على جهودهم وأعمالهم في طرح رؤى تطويرية حديثة.

 استقبلتهم هذه المؤسسات في مقراتها بمدينة الشارقة بترحاب حار وتم خلال الزيارة تفقد الأنشطة والبرامج التي تقدمها والتي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الأجيال من المنتسبين في كافة مراحلهم العمرية والاطلاع على منظومة الأعمال المعتمدة من قبل سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة حاكم الشارقة رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لترجمة رؤية وفكر سموها في إعداد جيل وطنية واعدة.

وحرصت مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في إمارة الشارقة على استقبال اللجنة بالحفاوة، وتم تقديم جولات شاملة في المؤسسات الثلاث، جرى خلال الجولات التعرف على البرامج التدريبية والأنشطة المختلفة التي تقدمها هذه المؤسسات، بما في ذلك الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والابتكارية.

زار من اللجنة كل من شيخة علي النقبي رئيسة اللجنة وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة كل من الدكتور أحمد صالح النقبي مقرر اللجنة وكلثم سيف الطنيجي وشيخة خلفان الظنين النقبي وموزة معضد بن هويدن ويوسف محمد المزروعي ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.

استقبل وفد اللجنة كل من أطفال الشارقة كل من خولة شريف الحواي مدير مؤسسة أطفال الشارقة، ونورة علي الخضر الشامسي نائب المدير وكوادر المؤسسة.

واطلعوا خلال الجولة في على أعمال مؤسسة أطفال الشارقة وجهودها تأهيل منتسبيها للمستقبل وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، وكذلك العمل على استثمار طاقاتهم الكامنة لتحقيق النهضة التنموية الشاملة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة

ووقفوا خلال الجولة واستمعوا إلى منظومة الخدمات المقدمة لأطفال المؤسسة والسعي المتواصل لتبنّي أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات الرائدة والمبتكرة لاكتشاف مواهب الأطفال في الأعمار من 6 إلى 12 سنة، واستثمار قدراتهم وطاقاتهم في بيئة جاذبة وحاضنة لمواهبهم.

وفي سجايا فتيات الشارقة استقبلتهم شيخه الشامسي المديرة لتصحبهم في جولة شاملة في أروقة المبنى وأطلعتهم على ما يقدم للفتيات والسعي المتواصل لإعداد جيل من الفتيات القادرات على خدمة الوطن باستخدام أحدث الأساليب والبرامج العصرية والاهتمام بالمواهب والطاقات لديهم من خلال الورش المنفذة والأنشطة الفنية والرياضية والالكترونية علاوة على دعم تنشئة الفتيات وتعزيز عملية التنشئة الاجتماعية، وتأهيلهن للمساهمة بفاعلية في الساحة الإماراتي بجميل المجالات.

وفي ناشئة الشارقة استقبلهم الدكتور عبدالرحمن الياسي المدير العام ومعاونيه وقدم شرحا عن أدوار الناشئة علاوة على تنظيم شورى شباب الشارقة وشورى أطفال الشارقة والسعي المتواصل لتبني أفضل الممارسات الخاصة في مجال الابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً والعمل على رعايتها بشكل مستمر وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها المنتشرة في مختلف مدن ومناطق الإمارة.

وأبدت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة سعادتها باستكشاف الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تقدمها، وتضاف إلى سلسلة البرامج الرامية لتعزيز مهارات وقدرات الأطفال والشباب في مختلف مراحل حياتهم، مما يعكس التزام هذه المؤسسات بتقديم تجربة شاملة ومتميزة.

وأشاروا بأن تلك الخطط والبرامج تأتي في إطار تحقيق رؤية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في بناء جيل وطني متميز وملهم، حيث شكلت الزيارة جزءًا من الوقوف على الجهود المبذولة لترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس، وتحقيق الأهداف المنشودة في تطوير المجتمع وبناء مستقبل واعد للجيل القادم.

آخر الأخبار: