آخر الأخبار

أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يعدون محاور أسئلتهم لمناقشة هيئة الانماء التجاري والسياحي في الجلسة المقبلة

News Image

عقد أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اجتماعا في مقر المجلس بمدينة الشارقة، حيث تم التركيز خلاله على وضع الأسئلة وصياغة الاستفسارات المخصصة للجلسة المقبلة المتعلقة بسياسات وأداء هيئة الانماء التجاري والسياحي في الإمارة.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية برئاسة راشد عبدالله بن هويدن، رئيس المجلس الاستشاري، وشارك في الاجتماع معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس وحليمه العويس نائب رئيس المجلس وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس ، وعدد من أعضاء وعضوات المجلس الذين قدموا طلبات لمناقشة سياسة الهيئة حيث تمت مناقشة المواضيع المقترحة للنقاش في الجلسة المقبلة ، وطرح استفساراتهم وملاحظاتهم بهدف تعزيز التواصل وتعزيز خدمات وبرامج الهيئة في خدمات القطاعات المعنية بالسياحة.

تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر والتحليل الشامل لأهم القضايا التي تخص النهوض بالقطاعين التجاري والسياحي في الإمارة، وذلك بهدف تحديد النقاط التي يجب التركيز عليها خلال الجلسة المقبلة لتحقيق أهداف التنمية والتطوير المستقبلية في هذا القطاع الآخذ في النمو والازدهار .

تطرق الأعضاء بعدها إلى طرح عدد من الاسئلة التي يودون طرحها بهدف إبراز الطابع السياحي الذي تتميز به إمارة الشارقة وما يتوافر بها من خدمات تجذب السياحة العالمية إليها.

وبحثوا في عدد من محاور النقاش والتوجهات في قطاع السياحة بتحديد المحاور الرئيسية التي تعزز النمو السياحي، مثل تطوير البنية التحتية السياحية، وتعزيز التسويق السياحي، وتطوير الخدمات السياحية، وتعزيز التنوع في العروض السياحية. من خلال تحديد هذه المحاور، يمكن لهيئة الانماء التجاري والسياحي تحديد الأولويات وتنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المحددة، مما يسهم في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية متميزة ومتنوعة.

كما وأشاروا إلى أهمية أدوار الهيئة في استقطاب السياح من مختلف الدول العالمية والتعريف بتنافسية إمارة الشارقة بجانب إيلائهم الأمية لتطبيق معايير تصنيف المنشآت الفندقية والخطط المستقبلة في زيادة عدد الفنادق والشقق الفندقية بجانب التقييم المتواصل من حيث الاطلاع على أراء الزوار والسياح والتفاعل.

آخر الأخبار: