آخر الأخبار

اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تسلط الضوء على أليات التصويت الكترونيا وحضوريا في مراكز التصويت المعتمدة

News Image

سلطت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الضوء على أليات التصويت وذلك خلال الورشة التي نظمتها لجنة إدارة الانتخابات صباح اليوم بمقر المجلس الاستشاري في مدينة الشارقة .

حضر الورشة من أعضاء اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أسماء راشد سلطان بن طليعة، أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وأحمد سعيد الجروان، أمين عام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية ، المستشار عيسى سيف بن حنظل، مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة.

كما حضر رؤساء وأعضاء لجان الدوائر الانتخابية في كل من مدينة الشارقة ومنطقة الحمرية ومدينة الذيد ومنطقة البطائح ، ومنطقة مليحة ، ومنطقة المدام ، ومدينة خورفكان ، ومدينة كلباء ، ومدينة دبا الحصن ، والموظفين التنفيذين في الدوائر الانتخابية والمعنيين وعدد من أعضاء لجنة إدارة الانتخابات واللجنة الإعلامية.

وتناولت الورشة التي تناوب على تقديمها وشرح محاورها أعضاء لجنة إدارة الانتخابات بيان شروط التصويت لكافة الناخبين حيث يتوجب ابراز بطاقة الهوية الإماراتية للتحقق من هوية الناخب قبل دخوله لحرم التصويت.

وأوضحت الورشة أنه باستطاعة الناخبين الذين يعانون من مشاكل في الدخول لنظام التصويت باستخدام الهوية الرقمية التوجه الى مراكز التصويت المعتمدة حيث سيتم مساعدتهم للإدلاء بأصواتهم باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية كما أن باستطاعة الناخبين من فئة كبار السن أو المعاقين بصريا من الإدلاء أصواتهم في مراكز التصويت المعتمدة باستخدام بطاقة الهوية.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت عبر الموقع الالكتروني من تاريخ الخامس من شهر ديسمبر وحتى السابع من شهر ديسمبر من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء علاوة على أن التصويت متاح في مراكز التصويت المعتمدة حضوريا وهي من نفس التواريخ الثلاثة في ذات الوقت .

ومراكز التصويت المعتمدة هي في مدينة الشارقة نادي الشارقة للشطرنج وفي الحمرية بلدية منطقة الحمرية ، وفي الذيد مجلس ضاحية البستان ، وفي مليحه نادي مليحه الرياضي ، وفي المدام بلدية منطقة المدام ، وفي البطائح بلدية منطقة البطائح ، وفي خورفكان اكسبو خورفكان ، وفي كلباء مجلس مدينة أحياء كلباء ، وفي دبا الحصن مجلس مدينة دبا الحصن .

آخر الأخبار: