آخر الأخبار

مسؤولون يؤكدون أهمية دور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مساعدة الجهات الحكومية على تنفيذ برامجها وتطلعاتها في الارتقاء بالخدمات

News Image

أكد مسؤولون على أن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في  إشراك المواطنين في العمل البرلماني من خلال عضوية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عززت من قيم الشراكة المجتمعية ودورها في المجلس، كما أشادوا بالإقبال الكبير من قبل المواطنين للتسجيل في الهيئات الانتخابية والذي تجاوز واحد وخمسون ألفاً وستمائة وسبعة وثلاثون ناخب وناخبة.

مؤكدين أن الدورة الثالثة من انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لعام 2023م  تثبت يوماً بعد يوم نجاحها في تعزيز مشاركة المواطنين بصنع القرار وإيصال صوتهم إلى أصحاب القرار مما ينعكس على تعزيز التواصل بين المجلس والمجتمع وتوجيه سياسات الإمارة نحو مستقبل مستدام ومزدهر.

وأثنوا على دور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المتواصل منذ إنشائه في عام 1999م، بدعم سياسات حكومة الشارقة التنموية والمستدامة، وما يعمل عليه المجلس من مساعدة الجهات الحكومية في تنفيذ برامجها وسياساتها في الارتقاء بالخدمات وتجويد الأداء وكذلك في استشراف تطلعاتها المستقبلية وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأجمع المسؤولون على أهمية استمرار التفاعل مع العملية الانتخابية، بمسؤولية وأمانة من خلال المشاركة في الانتخابات تجسيداً للانتماء والولاء للمشاركة الفعلية في صنع القرار فضلاً عن أهمية مواصلة المواطنين لدورهم في المساهمة في المرحلة الأخيرة من المسار الانتخابي الذي تشهده الشارقة بالمشاركة في التصويت واختيار من يمثلهم في نيل نصف مقاعد المجلس الاستشاري.

رؤية استشرافية

ووفقاً لسعادة المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، فإنه في ظل الاستعدادات القائمة، للدورة الثالثة لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، تتجلى الرؤية الاستشرافية السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي سعت إلى ترسيخ مبدأ التشاور وتعزيز مشاركة المواطنين في خدمة وطنهم وأبناء بلدهم.

وأضاف "هيأت الظروف التي ساهمت في إعداد وعي مجتمعي يدرك أهمية الانتخابات، ويتحلى بمزيد من التفاعل والمشاركة".

ولفت بن حريمل الشامسي إلى مستوى الإقبال والحس الوطني من قبل المواطنين والمواطنات وإدراك دورهم في أهمية المشاركة الإيجابية والتسجيل في الهيئات الانتخابية التسع والتي تؤكد المسؤولية والأمانة الوطنية، بأن يدرك كل فرد حقوقه وواجباته كناخب أو مرشح، بهدف تحقيق التشاور للوصول إلى الغايات المرجوة مؤكداً حرص الدائرة على دعم المشاركة الفاعلة للمواطنين بتعزيز الوعي والتحفيز على التفاعل مع الحدث.

وأكد أن المشاركة في العملية الانتخابية كمرشحين أو ناخبين واجب وطني يعبر عن الوعي ويعكس المسؤولية والانتماء للوطن داعياً إلى انتخاب الأقدر والأكفأ في تمثيل مجتمع الإمارة، لنقل قضايا المواطنين والتعبير عن طموحاتهم.

إرساء التجربة

من جانبه لفت سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) والذي تشرف سابقاً بعضوية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، إلى أن المجلس الاستشاري قطع شوطاً مهماً في إرساء التجربة الانتخابية خلال الدورتين السابقتين، ليتم استكمالها في الدورة الحالية بنجاح لافت ومؤشرات تدعو التفاؤل بالإقبال على التصويت خلال شهر ديسمبر المقبل مشيراً إلى الجهود التطويرية التي يمارسها "المجلس" في البناء والتحديث، من خلال توسيع المشاركة في العملية الانتخابية.

ونوه رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) إلى الأثر الإيجابي للانتخابات ودورها في خدمة أجيال الحاضر والمستقبل، وتحقيق طموحات أبناء إمارة الشارقة وتطلعاتهم المستقبلية لافتاً إلى أن المشاركة بالانتخابات حق وواجب وطني وللتجربة الانتخابية أهميتها في تعزيز مبدأ الشورى والشفافية.

وأشار المدفع إلى أن انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تتيح للمواطنين صنع القرار، واختيار ممثليهم بمسؤولية وأمانة مع استمرار التفاعل وتلبية نداء الواجب الوطني نحو تحقيق شِعار "شارك في صنع القرار" من خلال المساهمة في القرارات الحكومية وتحقيق التنمية والاستدامة، لافتاً إلى أن المشاركة الفاعلة تسهم في إبراز المجلس الاستشاري على قدر من الكفاءة والفاعلية.

مسيرة نجاح

أكد سعادة علي أحمد أبو غازيين رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية، أهمية مسيرة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة التي حققت نجاحاً كبيراً منذ التأسيس في عام 1999م تجسيداً للرؤى السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في ترسيخ مبدأ الشورى وتحقيق الأهداف والاختصاصات التي وضعها سموه للمجلس في أن يكون المجلس عوناً لكافة الجهات الحكومية ومسانداً لها في تحقيق أهدافها وسياساتها في تجويد الخدمات والارتقاء بمنظومة الأداء.

وأضاف تواصل إمارة الشارقة عرسها الوطني للوصول إلى مرحلة التصويت بعزيمة كبيرة تنعكس من خلال حرص أبنائها على المشاركة في التسجيل بالهيئات الانتخابية تمهيداً لصنع القرار من خلال اكتمال هذا الواجب بعملية التصويت واختيار الممثلين من الأعضاء الذين يتم انتخابهم.

ونوه أبو غازيين إلى جهود اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في تنظيم الانتخابات وتوفير الأدوات والآليات والكوادر المساهمة في إنجاز عملية المشاركة في التسجيل بأقل من دقيقة مما يعكس مدى نجاح هذه التجربة وما زاد من نجاحها الإقبال الكبير على عملية التسجيل والذي بلغ 51637 مسجلاً، مشيراً إلى وعي المواطنين لخدمة الوطن والمشاركة في هذا العرس الوطني.

آخر الأخبار: