آخر الأخبار

تجهيزات استثنائية لتغطية انتخابات المجلس الاستشاري للشارقة

News Image

أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون خطة استثنائية لتغطية انتخابات المجلس الاستشاري للشارقة التي تستمر 3 أيام من 5 وحتى 7 ديسمبر الجاري وذلك تماشيا مع رسالتها الإعلامية ودورها التوعوي بأهمية مشاركة المواطنين في الاستحقاقات الوطنية ومساهمتهم في صناعة القرار .

 

تلفزيون الشارقة

يواصل تلفزيون الشارقة مهمته في رصد مراحل العملية الانتخابية التي بدأت أساسا مع إصدار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن إعادة تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري للإمارة ثم تغطية عملية التسجيل في الهيئات الانتخابية التسع واعتماد القوائم النهائية للمترشحين بالإضافة إلى تغطية كل العمليات التوعية التي قامت بها الجهات المختصة لإنجاح العرس الديموقراطي للشارقة . ويستمر هذا الدور بإعداد تقارير إخبارية يومية ترصد ظروف هذه العملية في كل المراكز الانتخابية .

وفي اليوم الأخير للانتخابات ، أي في السابع من ديسمبر ، سيكون المشاهدون على موعد مع استوديو مباشر بداية من السابعة مساء من قلب الحدث بمشاركة مسؤولين لرصد تطورات العملية الانتخابية وآراء الناخبين والمترشحين مع رصد أجواء اللحظة الحاسمة بإعلان نتائج الدورة الثالثة لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2023.

 

مركز الأخبار

يتابع مركز الاخبار كل صغيرة وكبيرة عن انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ورافق مختلف مراحلها ببرنامجه الرائد " الطريق إلى المجلس " الذي يتكون من 6 حلقات استضاف من خلالها شخصيات مختصة ، قدمت شرحا وافيا حول تنظيم العملية الانتخابية  والدور الكبير للمجلس الاستشاري ، الشريك الحيوي في صناعة القرار . كما غطت كاميرا أخبار الدار كل الفعاليات التوعوية التي نظمتها الجهات المعنية ومختلف مراحل العملية الانتخابية ، وستتواصل هذه التغطية مع انطلاق الانتخابات في الخامس من ديسمبر وإلى غاية إعلان النتائج ، حيث سيتم تسليط الضوء على مجريات التصويت في المراكز الانتخابية التسعة من خلال تقارير مباشرة من هذه المراكز، مما يتيح للمشاهدين فرصة الاطلاع على آخر المستجدات .

 

الشرقية من كلباء

في إطار التزامها بتقديم خدمة إعلامية شاملة ومتميزة لمواكبة الحدث ، قامت قناة الشرقية بتكثيف جهودها لتغطية انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة. وتتم هذه التغطية من خلال البرنامجين الرئيسيين "صباح الشرقية" و"حديث المساء"، حيث سيتم استضافة شخصيات من أصحاب الاختصاص ومن الجهات المعنية بتنظيم الانتخابات لمناقشة جوانب مختلفة من هذا الاستحقاق والحديث عن الدور الحيوي الذي يقوم به المجلس الاستشاري  . وستتعزز هذه البرامج بتقارير ميدانية شاملة لتوثيق جميع جوانب الانتخابات ، حيث سيتم تسليط الضوء على التفاصيل الهامة وتوجيه الأضواء نحو المرشحين وآرائهم وخططهم لتحقيق التنمية في الإمارة

وفي سعيها لتعزيز التواصل مع الجمهور، ستقوم قناة الشرقية بنشر فواصل مخصصة على وسائل التواصل الاجتماعي من شأنها أن تلعب دوراً حيوياً في نقل أبرز اللحظات والمعلومات الرئيسية للمتابعين عبر منصات التواصل الرقمي .

 

قناة الوسطى من الذيد

انطلاقاً من أهمية الدور الإعلامي في نجاح العملية الانتخابية وضرورة تكثيف الجهود لضمان وصول المعلومات بشكل دقيق وشفاف إلى المواطنين وكافة أفراد المجتمع، تواكب قناة الوسطى من الذيد انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مراكز الاقتراع باللجان الانتخابية في الذيد، البطائح، مليحة، المُدام وذلك من خلال البرنامج الصباحي "يوميات الوسطى"، الذي يبث مباشرة من الاثنين إلى الخميس عند 9 صباحاً  ويتم خلاله استضافة مسؤولي اللجان الانتخابية ومتابعة سير العملية الانتخابية عبر المداخلات الهاتفية إضافة إلى حزمة من التقارير التي تغطي كافة مناحي العملية الانتخابية، كما قامت القناة بإنتاج مجموعة من الإعلانات التوعوية التي تحث الناخبين على المشاركة في العملية الانتخابية.

كما خصص البرنامج المسائي "سوالف مسيان" حلقة خاصة لمدة ساعة تناول من خلالها أهمية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة كتجربة برلمانية رائدة أسس دعائمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودوره في تطوير سياسات التنمية التي تخدم أبناء الإمارة والمساهمة الفعّالة في وضع الاستراتيجيات الوطنية والقوانين الحديثة التي تعزز نهضة الإمارة وتطورها.

إلى جانب ذلك تسخر قناة الوسطى من الذيد، إعلامها الرقمي لنقل صورة حية ومباشرة لعملية التصويت، وإبراز مختلف مراحلها بهدف إطلاع الجمهور على مختلف تفاصيلها وأهمية مشاركة المواطنين في هذا العرس الانتخابي الذي تشهده إمارة الشارقة للدورة الثالثة

 

إذاعة الشارقة

تركز إذاعة الشارقة في تغطيتها لانتخابات المجلس الاستشاري على التوعية بأهمية مشاركة أعضاء الهيئة الناخبة في الانتخابات واختيار ممثليهم في المجلس الذي يعتبر شريكا مهما في صناعة القرار . وقد رافقت الإذاعة كل مراحل العملية الانتخابية وتجلى ذلك بصورة رئيسية من خلال برنامج عن قرب الذي قدم للمستمعين معلومات مفصلة عن العملية الانتخابية التي تنطلق في الخامس من ديسمبر وتستمر حتى السابع من الشهر نفسه ، ويستمر البرنامج في أداء دوره إلى غاية إعلان نتائج الانتخابات مع تقديم صورة شاملة عن مجريات العملية الانتخابية وفرحة الشارقة في عرسها الديموقراطي .وقد بثت إذاعة الشارقة على مدار الأسابيع الماضية ، عدة فواصل  للعد التنازلي للانتخابات لتحفيز  أبناء الإمارة للمشاركة في التصويت.

 

إذاعة بلس 95

أعدت إذاعة بلس 95 خطة إعلامية لمرافقة انتخابات المجلس الاستشاري للشارقة تركز فيها على  حث المواطنين على المشاركة في عملية التصويت واختيار ممثليهم في المجلس وتعريف الجمهور غير الناطق باللغة العربية بدور المجلس الاستشاري وأهميته . وضمن هذا المسعى ، خصصت الإذاعة الناطقة بالإنجليزية برامجها للحديث عن مختلف مراحل العملية الانتخابية من خلال استضافة شخصيات مختصة قدمت تحليلات عميقة حول دور المجلس الاستشاري وأهمية المشاركة في التصويت . وستواصل "بلس95" في مهمتها الإعلامية ومواكبة الانتخابات إلى غاية لحظة الحسم مع إعلان نتائج الانتخابات وتحليلها بمساهمة ضيوف وخبراء .

وأكد سعادة محمد حسن خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على الأهمية الكبيرة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وتنامي دوره في عملية اتخاذ القرار حيث يعد صوتا حكيما ومستنيرا يعكس تطلعات واحتياجات المجتمع .

وأضاف خلف : إن تغطيتنا الإعلامية لمختلف مراحل العملية الانتخابية تندرج ضمن رسالة الهيئة التوعوية بأهمية المشاركة في الانتخابات لإنجاح العرس الديموقراطي لإمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي جعل من هذا المجلس شريكا في اتخاذ القرار ووضعِ التشريعات التي تنظم الشأن العام وتُسهم في التطور الاقتصادي والثقافي والاجتماعي للإمارة .

آخر الأخبار: