آخر الأخبار

اللجنة العليا لانتخابات استشاري الشارقة تناقش المراحل الانتخابية المقبلة

News Image

تقدمت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببالغ الشكر والعرفان لدعمه الدائم ومتابعته المستمرة في تعزيز مبدأ الشورى في إمارة الشارقة مما انعكس على نجاح التجربة الانتخابية منذ مرحلتها الأولى التي سجلت زيادة كبيرة في عدد المسجلين في الهيئات الانتخابية التسع لانتخابات المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الذي عقد مؤخرا في مكتب سمو الحاكم برئاسة سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وحضر الاجتماع  أعضاء اللجنة:  سعادة القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي، وسعادة سالم محمد النقبي، وسعادة المستشار سلطان علي بن بطي المهيري، وسعادة محمد حسن خلف، ، وسعادة العقيد عمر سلطان أبو الزود، ، وسعادة أحمد سعيد الجروان، والمستشار/ يوسف حسن آل علي، مقرراً للجنة، و السيد محمد عبدالرحمن آل علي،  عضو لجنة إدارة الانتخابات.

وناقشت اللجنة آخر مستجدات العملية الانتخابية واحصائيات قوائم الهيئات الانتخابية لانتخابات المجلس الاستشاري لسنة 2019 واطلعت على مراحل العملية الانتخابية لانتخابات المجلس الاستشاري الواردة من لجنة إدارة الانتخابات التي تتضمن تسجيل المرشحين وتتبعها مرحلة الاقتراع وصولاً إلى المرحلة الرابعة التي يجري خلالها فرز الأصوات.

وأكد سعادة المستشار الدكتور منصور بن نصار أهمية المراحل المقبلة من الانتخابات التي تكمل ما حققته العملية الانتخابية من نجاح كبير شكلت به إمارة الشارقة قدوة ريادية في الوعي البرلماني داعياً أبناء إمارة الشارقة من المواطنين والمواطنات إلى تلبية متطلبات جميع مراحل العملية الانتخابية وممارسة أدوارهم وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ودعا المستشار بن نصار المرشحين من أصحاب الكفاءة والخبرة لخوض تجربتهم في حمل المسؤولية وتمثيل أبناء الإمارة مع بدء مرحلة التسجيل من 20 حتى22 أكتوبر 2019، التي يتبعها الإعلان عن قائمة المرشحين الأولية بتاريخ 27 أكتوبر.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يخصص يوم 30 أكتوبر لرد اللجنة العليا على الاعتراضات، و31 أكتوبر لإعلان قائمة المرشحين النهائية.

وتستمر مدة فترة الحملات الدعائية للمرشحين 14 يوماً اعتباراً من تاريخ الأول حتى 14 نوفمبر ويكون يوم 7 نوفمبر آخر موعد لانسحاب المرشحين ولتقديم أسماء وكلاء المرشحين. 

وتستمر فترة انتخابات الدورة الثانية من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لمدة أربعة أيام اعتباراً من تاريخ 20 حتى 23 نوفمبر وتعلن نتائج الفرز الأولية يوم 24 نوفمبر 2019.

ويخصص يومي 25 و26 نوفمبر فترة للطعون في نتائج الفرز فيما يكون رد اللجنة على الطعون بتاريخ 27 نوفمبر. ويجري اعتماد القائمة النهائية للفائزين (عدم وجود انتخابات تكميلية بتاريخ 28 نوفمبر).

وحدد الجدول الزمني للانتخابات تاريخ 8 ديسمبر للانتخابات التكميلية و9 ديسمبر لإعلان نتائج الفرز الأولية واليوم الذي يليه فترة الطعون في نتائج الفرز التكميلية ويوم 11 ديسمبر لرد اللجنة على الطعون في نتائج الفرز واعتماد القائمة النهائية للفائزين. 

آخر الأخبار: