آخر الأخبار

"لجنة انتخابات استشاري الشارقة" تكشف تفاصيل العملية الانتخابية

News Image

عقدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مؤتمراً صحفياً صباح يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2019 في مسرح بلدية الشارقة، لعرض خطوات المراحل الخاصة بالانتخابات، والإعلان عن حسابات التواصل الاجتماعي، وعرض أجندة الندوات والورش التوعوية.  

 وترأس المؤتمر الصحفي سعادة الدكتور منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بحضور سعادة أحمد سعيد الجروان، عضو اللجنة العليا، وأمين عام المجلس الاستشاري بالشارقة، وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات، ورؤساء المجالس البلدية بالشارقة، ومدراء البلديات.  

وتعمل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على تعزيز مسيرة العمل البرلماني في الإمارة، وإشراك المواطن في عملية صنع القرار، وذلك وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وحقق المجلس الاستشاري في تجربته الأولى التي استمرت خلال الفصل التشريعي التاسع للمجلس العديد من الإنجازات، التي كانت وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإشراك المواطن في عملية صنع القرار.

واستهل سعادة الدكتور منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المؤتمر الصحفي بتوجيه أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه ومتابعته لسير الفصل التشريعي العاشر لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مؤكداً حرص سموه في إرساء دعائم الشورى في منظومة العمل الحكومي لإمارة الشارقة.

واستعرض سعادة الدكتور منصور بن نصار شروط الترشح للانتخابات، التي تخضع لمستوى عالي من الدقة، وذلك بهدف ضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة تامة، مشيراً أهمية مشاركة أبناء الإمارة في هذا العرس البرلماني، الذي يتيح لهم فرصة إحداث التغيير من خلال الاستماع للمواطن.

كما أكد أهمية دور الجمهور في العملية الانتخابية، نظراً لأهمية أصوات المواطنين في تشكيل ملامح نصف أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الذين سيكونون صوت الجمهور، وحلقة الوصل بين الجمهور وأصحاب القرار.

ولفت سعادة أحمد سعيد الجروان، عضو اللجنة العليا، وأمين عام المجلس الاستشاري بالشارقة إلى أن إن المجلس الاستشاري خلال دورته الماضية، حقق العديد من الإنجازات، وكان حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول في إمارة الشارقة، موجهاً شكره لسعادة خولة الملا وأعضاء المجلس الاستشاري على جهودهم في تحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، في جعل المواطن أولوية من خلال الوقوف على احتياجاته.

وأشار الجروان إلى أنه من بعد نجاح التجربة الماضية، فإن اللجنة العليا تعمل على تعزيز التجربة الانتخابية لإمارة الشارقة، وذلك من خلال تكاتف جهود أعضاء اللجان المختلفة للاستفادة من خبراتهم التي ستدعم العملية الانتخابية، وستعزز من مسيرة التنمية السياسية في الإمارة، من خلال التأكد من سير الانتخابات بشفافية، وبطريقة سليمة وصحيحة، وخالية من أي معوقات. 

كما عرض سعادة أحمد سعيد الجروان، طريقة الترشح لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في دورتها الحالية من خلال تحميل تطبيق انتخابات المجلس الاستشاري عن طريق إحدى المتجرين،     “App store” أو    “Google play”.

وتم خلال المؤتمر، عرض فيديو عن المرحلتين الانتخابيتين الأولى والثانية، إلى جانب فيديو توضيحي عن الخدمات الإلكترونية الجديدة للانتخابات.

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة المشاركة في انتخابات الدورة الأولى للمجلس الاستشاري بلغت 67% على مستوى الإمارة، وبلغ عدد أعضاء الهيئة الانتخابية 24 ألفاً و952 ناخباً، وعدد الذين صوتوا 16 ألفاً و696، افرزوا 21 فائزاً من 195 مرشحاً.

آخر الأخبار: