آخر الأخبار

اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري تنظم ندوات تعريفية بالعملية الانتخابية

News Image

تنظم اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عدداً من الندوات التعريفية في كل من مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية قبيل بدء مرحلة تسجيل المرشحين لمناقشة العملية الانتخابية والتعريف بأنظمتها وقوانينها وآخر مستجداتها   .

وتتناول الندوات التعريفية تجارب العمل البرلماني لأول امرأة تترأس المجلس الاستشاري خلال الدورة السابقة ولعدد من الأعضاء وتتطرق إلى تفاصيل مرحلة تسجيل المرشحين والشروط والمتطلبات فضلا عن الرد على استفسارات المجتمع والمترشحين بشأن أليات التسجيل وضوابطها.

وتبدأ الندوات التعريفية وعددها أربعة من الساعة الثامنة مساء على أن تنطلق أولى الندوات التعريفية من يوم بعد غد الأربعاء بتاريخ 9 أكتوبر الجاري في الجامعة القاسمية وتستقبل حضورها من الجمهور العام ويتحدث فيها سعادة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري عضو اللجنة العليا للانتخابات وسعادة عائشة البيرق عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الفصل التشريعي التاسع.

ويشارك في الندوة الثانية المقرر انعقادها في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة وتحديدا في المركز الثقافي بمدينة الذيد يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر الجاري كل من سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وسعادة الدكتور محمد عبد الله بن هويدن الكتبي العضو السابق للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ويتاح الحضور للجمهور العام.

وتستضيف الندوة التعريفية الثالثة المتاحة للسيدات فقط وستقام في مدينة الشارقة، سعادة خولة عبد الرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الفصل التشريعي التاسع، وسعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وتعقد يوم الإثنين بتاريخ 14 أكتوبر الجاري في نادي سيدات الشارقة.

وتعقد رابع الندوات التعريفية التي تسبق مرحلة تسجيل المرشحين في المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة وتحديدا في المركز الثقافي بمدينة خورفكان يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر الجاري، ويشارك بها سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري عضو اللجنة العليا للانتخابات وسعادة فاطمة المغني العضو السابق للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

آخر الأخبار: