آخر الأخبار

مسؤولون يشيدون بدور "استشاري الشارقة" في دفع عجلة التنمية

News Image

أكد مسؤولون في دوائر ومؤسسات إمارة الشارقة أهمية الدور المحوري لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز الوعي البرلماني وترسيخ مشاركة صنع القرار لدى كافة فئات المجتمع، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لمواطني الإمارة، مشيرين إلى أن الانتخابات هي حلقة الوصل بين المواطنين وأصحاب القرار.

وتتمثل الغاية الأسمى من تشكيل المجلس في معاونة الحاكم ومساعدة الجهات الحكومية لما فيه خدمة للصالح العام عن طريق إبداء الرأي والمشورة في كل ما يهم المجتمع، وله ممارسة العديد من الاختصاصات والصلاحيات وفقا لقانون إنشائه ولائحته الداخلية في مجالات السياسات العامة والقوانين والتشريعات والخدمات والمرافق العامة والاقتراحات والشكاوى. 

وأشاد مسؤولون بدور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة  في إيصال صوت المواطنين إلى أصحاب القرار ليكون مرتكزاً للعديد من المشروعات والمبادرات التي تعزز برامج الإمارة التنموية في مختلف القطاعات بما ينعكس أثرها على أبناء الإمارة ومستقبلهم.

 

المواطن هو الأساس والاستثمار فيه واجب

قال سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة: "إن المشاركة في انتخابات المجلس الاستشاري هي أمانة واستحقاق على كل مواطن، استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتلبية لتطلعات سموه بأن يرى كل فرد في المجتمع شريكا في تحمل مسؤولية بناء الوطن وشريكا في اتخاذ القرار"

وأضاف سعادة قائد عام شرطة الشارقة: إن اختيار أبناء الإمارة لعضوية المجلس الاستشاري يعد مسؤولية كبيرة، وهو بمثابة تكليف وليس تشريف من واقع المهام والأعباء التي يضطلع بها المجلس الاستشاري كسند للحكومة في النهوض بأعبائها، ومعين لها في رسم السياسات الخاصة بمتطلبات أفراد المجتمع واحتياجاتهم، ومن هنا فإننا نحث كل مواطن أن يتقدم للمشاركة والإدلاء بصوته في الانتخابات واختيار المرشح المناسب، الذي يتحمل هذه المسؤولية ممثلا عن الشعب ومعبرا عن تطلعاته وآماله.  

 

"انتخابات استشاري الشارقة" أمانة وطنية

أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة أهمية دور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، في متابعة أمور المواطنين بالإمارة والاستماع لهم، وإيصال صوتهم لأصحاب القرار لإحداث التغيير وتوفير الحياة الكريمة، حيث وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المجلس الاستشاري بإنشاء المجلس ليكون الذراع اليمنى في دعم المنظومة الحكومية، وللعمل يداً بيد مع المسؤولين بشكل مباشر لخدمة الصالح العام.

ولفت رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن إقبال المواطنين على الانتخابات ماهو إلا دليل على وعي الناس بأهمية المجلس الاستشاري، حيث أن المشاركة في الانتخابات هي واجب وأمانة ومسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع، ونحن جزء من عملية صنع القرار.

 

"انتخابات استشاري الشارقة" تدفع عجلة التنمية

وأشاد سعادة خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة بآلية تنظيم العملية الانتخابية بمختلف مراحلها بما فيها سهولة إجراءات التسجيل للجان الهيئات الانتخابية، مما يساهم في تعزيز المشاركة الفاعلة في انتخابات المجلس الاستشاري بدورتها الثانية، ليكون للمواطن صوت قادر على إحداث التغيير الذي يؤدي إلى الاستمرارية والاستدامة وفق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأثنى رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى على جهود اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في نشر ثقافة العمل البرلماني والتعريف بماهيته، وتوفير مراكز التسجيل والانتخاب في تسع من مناطق إمارة الشارقة وهي مدينة الشارقة، والبطائح، والمدام، ودبا الحصن، وكلباء، وخورفكان، والحمرية، والذيد، ومليحة، وذلك للتسهيل على مواطني الإمارة في عملية التسجيل حسب المناطق التي يقيمون بها.

كما شكر اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لاختيار مجالس الضواحي لتكون جزءاً من هذا العرس الانتخابي بحيث تم اختيار مجلس ضاحية مويلح ومجلس ضاحية الرحمانية للتسجيل الإلكتروني تسهيلاً على الأهالي.

 

التوعية الإعلامية تلعب دوراً في نجاح الانتخابات

وأشاد سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة بالإقبال الكبير من قبل المواطنين على عملية التسجيل في القوائم الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، انطلاقاً من حرصهم  على المشاركة في عملية صنع القرار، وإنجاح العملية الانتخابية، التي تشهدها إمارة الشارقة، لافتاً إلى دور البلدية في تيسير إجراءات التسجيل بكل يسر وبدون أي معوقات وتعقيدات.

كما أعرب الطريفي عن بالغ تقديره لجهود اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري على تسهيل إجراءات التسجيل، مؤكداً دورهم المهم في العملية الانتخابية ونشر التوعية الإعلامية بأهميتها، وأهمية المشاركة الوطنية في صنع القرار.

 

وتأتي هذه الانتخابات للمرة الثانية بعد أن أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم (59) لسنة 2015 بشأن تعديل قانون إنشاء المجلس الاستشاري في الإمارة يتم بموجبه اختيار نصف أعضاء المجلس عن طريق الانتخابات ويعين سموه نصفهم الآخر.

آخر الأخبار: