آخر الأخبار

لجنة إدارة انتخابات استشاري الشارقة تنظم ورش تدريبية حول مرحلة (التصويت)

News Image

نظمت لجنة إدارة الانتخابات في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مقر المجلس ورش عمل تطبيقية للمرحلة الثالثة والمخصصة لمرحلة (التصويت) على مدى يومين لرؤساء وأعضاء الدوائر الانتخابية وللموظفين التنفيذيين التي تتزامن مع بدء العد التنازلي لختام العملية الانتخابية.

وأكدت ورشة رؤساء وأعضاء الدوائر الانتخابية التي عقدت بحضور سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري أهمية دقة تنفيذ الإجراءات في عملية التصويت والتسهيل على الناخبين ودعم كافة احتياجاتهم خلال هذه المرحلة المهمة التي يجري التحضير لها حاليا كي تخلو من العوائق والملاحظات.

وتناولت ورش العمل مهام رئيس المركز الانتخابي وأعضاء اللجنة وأدوار الموظفين التنفيذين والإجراءات المتبعة قبل وخلال اليوم الانتخابي وبعد عملية التصويت التي تبدأ بتاريخ 20 نوفمبر لغاية 23 نوفمبر ويتم إعلان نتائج الفرز بتاريخ 24 نوفمبر.

وتم إطلاع المشاركين في الورش التطبيقية على إجراءات إعداد محضر افتتاح التصويت ومحضر حالة المركز الانتخابي وتزويدهم بآليات التعامل مع أية أعطال طارئة في حال حدوثها خلال عملية الانتخاب والطرق البديلة لإتمام الانتخاب بدقة عالية.

كما تناولت ورش العمل مهام الموظفين التنفيذيين ومنها استقبال الناخبين والتأكد من حملهم لبطاقة الهوية ومرافقة ذوي الإعاقة وكبار السن لإتمام عملية التصويت والسماح للمخولين بالدخول إلى قاعة الانتخاب ممن يحملون بطاقات تصريح الدخول او الناخبين فقط.

واطلعت ورش العمل المشاركين بها على التعليمات الخاصة بفرق العمل في المراكز الانتخابية وآلية التصويت وكيفية توزيع أعضاء وموظفي المراكز الانتخابية.

وتناولت الورش طرق التحقق من شخصية الناخب وأبرز مهام ومسؤوليات الموظفين الفنيين وتعليمات المرشحين ووكلائهم.

وتقدم سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار ببالغ الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدعم سموه الدائم وتوجيهاته القيمة لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية مما انعكس على ما تحققه انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من نجاح متواصل بكل مراحلها لتشكل قدوة في العمل البرلماني.

كما أعرب المستشار بن نصار عن بالغ شكره لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، لدعمه الدائم ومتابعته المتواصلة للعملية الانتخابية مشيداً بجهود رؤساء الدوائر الانتخابية وأعضائها والموظفين التنفيذين واللجان المنبثقة عن اللجنة العليا للانتخابات التي تعمل بيد واحدة لتحقيق رؤية وأهداف انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وأشاد رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالمحتوى المتزن والقيم لحملات المرشحين الانتخابية التي تعكس فكرهم وتوجهاتهم الوطنية انطلاقاً من حرصهم على المصلحة العامة وتعزيز مكانة إمارة الشارقة وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

يذكر أن العملية الانتخابية تتضمن أربعة مراحل ابتداءً من مرحلة تسجيل الهيئات الانتخابية ثم تسجيل المرشحين التي تتبعها المرحلة المقبلة وهي التصويت وانتخاب المرشحين وتنتهي بمرحلة فرز الأصوات.

هذا وتنقسم إمارة الشارقة إلى تسع دوائر انتخابية وهي: مدينة الشارقة والذيد، وخورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، والمدام، والبطائح، ومليحة، والحمرية.

آخر الأخبار: