آخر الأخبار

لجنة التوصيات في المجلس الاستشاري تطلع على آليات عمل المجلس الوطني الاتحادي في منهجية إعداد التوصيات

News Image

اطلعت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على منهجيات المجلس الوطني الاتحادي في إعداد التوصيات عقب الجلسات العامة وتعرفت على آليات بناء التوصيات وجدولتها بما يحقق الهدف من صياغتها وإقرارها .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دبي في إطار تعزيز جوانب التنسيق المشترك بين المجلس الاستشاري والمجلس الوطني لتحقيق تكامل الأدوار والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال العمل البرلماني .

ضم وفد المجلس الاستشاري من لجنة إعداد مشروع التوصيات الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس اللجنة بحضور أعضائها محمد علي النقبي مقرر اللجنة وأحمد سالم سيف الزعابي ومحمد حمد الزعابي وعلي سعيد بن شرارة الكتبي وسالم سعيد الجزيعي ومحمد عبدالله مطر بن شميل الكتبي ومن الأمانة العامة للمجلس عبدالعزيز بن خادم و إسلام الشيوي وسيف بن سويف الكتبي  .

استقبل اللجنة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي ورافقه الدكتور جابر محمد عبدالله الزعابي الامين العام المساعد للتشريع والرقابة وعدد من كوادر الأمانة العامة .

ورحب الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي بوفد المجلس الاستشاري من لجنة إعداد مشروع التوصيات مؤكدا على حرص الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي على تعزيز التعاون مع المجلس الاستشاري وتبادل الخبرات بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن ويرسخ من التجربة الديمقراطية التي هيأتها القيادة الرشيدة لأبناء الوطن.

بدوره نقل الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس اللجنة تحيات رئيس المجلس الاستشاري والأمين العام للمجلس الاستشاري لرئيس المجلس الوطني الاتحادي والامين العام للمجلس الوطني وكافة كوادر المجلس الوطني الاتحادي على جهودهم وعملهم الوطني في الارتقاء بأعمال المجلس الذي يعبر عن صوت المواطن للقيادة الرشيدة .

وأشار الدرمكي إلى أن لجنة إعداد مشروع التوصيات ومع بداية أعمالها للفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري ارتأت زيارة الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي والاستفادة من منهجية إعداد التوصيات بهدف تحقيق الغايات العامة من مناقشة الدوائر تحت قبة المجلس وإعداد التوصيات وأكد على أن المجلس الوطني الاتحادي يعد بيتا برلمانيا للخبرة الطويلة والممارسة السديدة .

بعدها وفي قاعة الاجتماعات قدم الدكتور جابر محمد عبدالله الزعابي الامين العام المساعد للتشريع والرقابة شرحا عن آليات عمل المجلس الوطني الاتحادي في مختلف مهامه البرلمانية وما يتصل بهذا الدور من إعداد للتوصيات في نهاية الجلسات العامة والتي تخصص لمناقشة الجهات الحكومية .

ثم قدم بعد ذلك المستشار الفني بالمجلس الوطني الاتحادي علي موسى عرضا تقديميا حول مشروع التوصيات متضمنا مقدمة حول التوصيات وأنواعها ومراحل بناء التوصية وآلية مقترحة لتنفيذ التوصية وجدول أثر التوصية وجدول التوصية وتناقش مع أعضاء اللجنة في بيان أوجه إعداد التوصيات وتعريفها وما تحققه التوصية من غايات تتناول الأثر الاستراتيجي والأثر المالي والأثر التشريعي .

وفي نهاية الزيارة تبادل الجانبان الدروع التذكارية ومؤكدين على أهمية تعزيز جوانب التنسيق المشتركة خلال الفترة المقبلة .

 

آخر الأخبار: