آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يجيز مشروع تنظيم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

News Image

أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مشروع تنظيم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة بعد إدخال عدد من التعديلات وذلك بعد أن ناقش مشروع القانون في جلسته الخامسة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر.

ترأس الجلسة سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري وناقش المجلس مشروع تنظيم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة والتقرير الوارد من قبل لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس وذلك بحضور المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار مدير عام الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة ويوسف يعقوب المنصوري مدير مكتب رئيس مجلس أمناء الأكاديمية .

وأشار سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس في مستهل مناقشة مشروع القانون بأنه ورد إلى المجلس الاستشاري بتاريخ 14 يناير من عام 2020م كتاباً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بإحالة مشروع قانون لسنة 2020م بشأن تنظيم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة،  وحسب أحكام المادة (71) من اللائحة الداخلية فقد أحال المجلس مشروع القانون المذكور أعلاه في جلسته الرابعة المنعقدة يوم الخميس بتاريخ 23 يناير من عام 2020م إلى لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام، لدراسة ونظر المشروع ورفع تقريرها للمجلس، وقد قامت اللجنة مشكورة بعقد اجتماعين لهذا الغرض.

وتابع الجروان : وبناءً على الاجراءات المُتبعة في مناقشة مشروعات القوانين فإن المجلس سيناقش مشروع القانون مادةً مادة مع أخذ الملاحظات عليها، والتصديق على كل مادة بالموافقة على التعديلات أو الإبقاء عليها كما وردت من المجلس التنفيذي ( مع الاستعانة بالجدول المقارن المُرفق ).

بعدها تلت العضوة شريفه موسى المازمي مقررة لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس مشروع قانون تنظيم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة مستعرضة التعريفات والأهداف والاختصاص وغيرها من المواد القانونية المذكورة في مشروع القانون.

وقدم الاعضاء في مداخلاتهم عددا من الأراء حول مواد مشروع وقام المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار مدير عام الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة بالرد على الاستفسارات من خلال بيان أوجه التفسير القانوني لمواد مشروع القانون كما وقدم يوسف يعقوب المنصوري مدير مكتب رئيس مجلس أمناء الأكاديمية تفسيرا حول الجوانب الفنية لعمل الأكاديمية .

وبعد نقاش مستفيض صادق المجلس على مشروع قانون لسنة 2020م بشأن تنظيم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة، في جلسته العامة الخامسة .

وفي نهاية الجلسة أعلن رئيس المجلس علي ميحد السويدي بأن  الجلسة القادمة- بإذن الله- ستُعقد يوم الخميس الموافق 20 فبراير من عام 2020م وسيكون موضوعها مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (5) لسنة 2014م بشأن إعادة تنظيم أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة ومناقشة سياسة هيئة الشارقة للوثائق والبحوث والأرشيف.

آخر الأخبار: