آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على أعمال هيئة الشارقة للوثائق والارشيف في إطار تحضيراتها لمناقشتها خلال الجلسة المقبلة

News Image

اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف على مختلف أعمالها وما تتولاه من اختصاصات في مجال الوثائق والأرشفة علاوة على جهودها في تعزيز التعاون مع كافة دوائر وهيئات حكومة الشارقة في حفظ أرشيفها وإدارة وثائقها.

وتأتي الزيارة التي قامت بها اللجنة صباح أمس إلى مقر الهيئة في مدينة الشارقة في إطار التحضير لمناقشة سياسة هيئة الشارقة للوثائق والارشيف خلال انعقاد جلسة المجلس السادسة والتي من المقرر أن تعقد في العشرين من شهر فبراير الجاري ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر.

ضم وفد المجلس من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة محمد سالم الطنيجي رئيس اللجنة و عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة والأعضاء الدكتور محمد أحمد الكوس وأحمد راشد علي النقبي وعبدالله مصبح الخاصوني الكتبي وإسلام الشيوي إعلامي من الأمانة العامة للمجلس  .

فيما استقبل وفد المجلس صلاح سالم المحمود مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ومعاونوه من مختلف الادارات والأقسام .

ورحب صلاح سالم المحمود في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة مهنئا انعقاد المجلس في دورته الجديدة ومشيدا في السياق ذاته بإيلاء المجلس الدائم الاهتمام بكافة دوائر وهيئات حكومة الشارقة وحرصه على دعمها لتمكينها من أداء أدوارها.

وأثنى المحمود على زيارة المجلس لهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف مؤكدا على حرص الهيئة بكافة كوادرها على إطلاع المجلس بأدوارها في تطبيق أفضل التجارب والممارسات في مجال الوثائق والأرشيف .

بدوره أشار محمد سالم الطنيجي رئيس اللجنة إلى أن أعضاء اللجنة حرصوا مع بداية أعمال المجلس أن تخصص المناقشة الأولى للموضوعات العامة في جلسات المجلس لهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف إيمانا بأهمية دورها وما تقوم به من إنجازات كبيرة أشادت بها الدوائر في سبيل تعاون الهيئة معها للارتقاء بمنظومة حفظ الوثائق وإدارة الأرشيف لديها وفقًا لأعلى المعايير المتبعة.

وأكد الطنيجي على أن دور المجلس الاستشاري من خلال ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه_ في العمل على تعزيز أدوار الدوائر والجهات الحكومية ودعم خططها وبرامجها والوصول معها إلى توصيات تحقق تطورها وزيادة خدماتها وتواصلها مع المجتمع .

بعدها قدمت الهيئة من خلال كوادرها المنهجية المعتمدة لحفظ وإدارة الوثائق والأرشيف وخدمات الهيئة وتواصلها مع الجهات الحكومية في هذا المجال وقدموا عروضا تقديمية حول أعمال وإنجازات الهيئة في سبيل تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

 

آخر الأخبار: