آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري تبحث مع ممثلي فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة مشروع قانون التنظيم

News Image

بحثت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مختلف أعمال واختصاصات فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة حول مشروع قانون تنظيم فرع الأكاديمية .

وتطرقت في حضور ممثلي فرع الأكاديمية وهما الدكتور هشام عفيفي مستشار ورئيس الأكاديمية لشؤون فرع الشارقة و يوسف يعقوب المنصوري مدير مكتب رئيس مجلس أمناء فرع الأكاديمية إلى استعراض المواد القانونية الواردة في مشروع القانون.

ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الاستشاري بمدينة الشارقة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وطالب علي البلي الظهوري وعائشة محمد بوخاطر والدكتور عبدالرحمن محمد الياسي ونبيلة علي الحمادي وشيخة ابراهيم بن جويعد والمستشار القانوني للمجلس يوسف حسن أل علي وأمينة سر اللجنة هدى الحمادي

وجرى خلال الاجتماع الوقوف على مختلف أهداف فرع الاكاديمية وما تهدف إليه حكومة الشارقة من إنشاء الفرع في الإمارة من دعم النشاط التعليم والبحثي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ودعم وتطوير قطاع النقل البحري وغيرها من الاهداف المذكورة .

وناقشت اللجنة مع ممثلي فرع الأكاديمية الاختصاصات الواردة والرامية لتحقيق الاهداف والسياسات والاستراتيجيات في طرح وتطوير البرامج التعليمية والتدريبية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وأفاد الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة في نهاية الاجتماع بأن اللجنة استمعت للشروح التوضيحية من قبل ممثلي فرع الأكاديمية واطلعت على مختلف غايات مشروع تنظيم قانون.

 وأضاف الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي بأن لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري ستقوم بإعداد تقريرها حول مشروع القانون تمهيدا لعرضه على المجلس في الجلسة المقبلة .

آخر الأخبار: