آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على جهود هيئة الشارقة الصحية في توفير خدمات الرعاية الصحية وغطاء التأمين الصحي

News Image

أكدت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على أهمية ما تتولاه هيئة الشارقة الصحية من جهود في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للفرد والمجتمع وأشارت إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة في تنمية مختلف الخدمات المقدمة في مجالات الصحة العامة بإمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة لهيئة الشارقة الصحية في مقرها بمدينة الشارقة صباح أمس والتي تأتي في بداية زياراتها للمؤسسات والجهات الحكومية ذات الاختصاص بأعمالها في خطتها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر .

ترأس لجنة الشؤون الصحية الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة وحضره كلا من حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري والدكتور سعيد أحمد الطنيجي و سيف بن رويجده الكتبي و دغيش راشد الكتبي وعبيد محمد العضب وعسيرة بطي القايدي و موزة مطر دلموك بجانب حضور إسلام الشيوي وسيف بن سويف الكتبي من الأمانة العامة للمجلس .

فيما استقبل اللجنة عبدالله علي المحيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الشارقة الصحية رئيس مدينة الشارقة للرعاية الصحية والدكتور عبدالعزيز سعيد بن بطي المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية وأمل القطري مدير إدارة التأمين الصحي بالهيئة .

وفي بداية الاجتماع أشاد المجتمعون بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه_ في شمولية مواطني إمارة الشارقة لمظلة التأمين الصحي مؤكدين أن سموه يحرص دائما على توفير خدمات الرعاية والاستقرار وتأمين مختلف أوجه الرعاية الصحية للمواطنين .

وقدم عبدالله علي المحيان شرحا حول الاختصاصات والمهام التي تؤديها هيئة الشارقة الصحية وجهودها في مجال الرعاية والتأمين الصحي .

وعرض أمام اللجنة لمختلف الاهداف العامة لمدينة الشارقة للرعاية الصحية لتصبح مركزاً دولياً لخدمات الرعاية الصحية وكافة الأنشطة ذات الصلة وما بها من مشاريع صحية حالية .

 وتناول المحيان الخطوات التي تنتهجها الهيئة في توفير خدمات الرعاية الصحية وكذلك في توفير غطاء التأمين الصحي لكافة موظفي حكومة الشارقة منذ عام 2012م مشيرا إلى أن مظلة التأمين الصحي تشمل العديد من المنافع الصحية والعلاجية لموظفي حكومة الشارقة من المواطنين والمقيمين والمتقاعدين على ملاك حكومة الشارقة .

بعدها تداخل الأعضاء في طرح عدد من المحاور التي تتعلق بالخدمات الصحية في إمارة الشارقة وأوجه تواصل الهيئة ومتابعتها لتلك الخدمات في مختلف المناطق وتناولوا عددا من الملاحظات التي تمثل مطلبا لدى المواطنين من مختلف الشرائح العمرية لحاجتهم إلى مختلف الخدمات العلاجية والتمريضية سواء في المستشفيات أو المنازل.

وأكد عبدالله علي المحيان في معرض رده أنه حريص ومعاونيه بالهيئة على الارتقاء المتواصل بالنوحي العلاجية وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة فضلا عن قيام مستشفى الجامعة باستقبال كافة الحالات من كبار السن كما وأشار إلى التعاون الكبير والمتواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للعمل على توفير مختلف الخدمات العلاجية والعمل على إيلاء الرعاية الصحية الاهمية وتوفيرها .

آخر الأخبار: