آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على عددا من المقترحات الواردة وتبحث خطة العمل خلال الفترة المقبلة باللقاءات مع مختلف القطاعات المجتمعية

News Image

أكد علي ميحد السويدي  رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تواصل دور المجلس في مناقشة مختلف القضايا الوطنية خاصة تلك التي ترتبط بحياة المواطنين في المجالات كافة والعمل على رفع التوصيات بشأنها بعد دراستها وطرحها على المسؤولين مشيرا إلى أن المجلس سيناقش العديد من سياسات الدوائر الحكومية خلال الفترة المقبلة للوقوف على ما تقدمه من أعمال وخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض الشارقة .

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر من صباح اليوم بمقر المجلس في مدينة الشارقة.

حضر الاجتماع حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس سيف محمد جاسم المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية والدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام ومحمد سالم الطنيجي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بجانب حضور العضو عبيد عوض الطنيجي والعضو محمد عبدالله الريسي وأحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس عبدالعزيز بن خادم.

وفي بداية الاجتماع أشار علي ميحد السويدي رئيس المجلس على أهمية التواصل والتفاعل عن قرب مع فئات المجتمع المختلفة من قبل لجان المجلس والاعضاء والعضوات والتعرف عن قرب على رؤى المواطنين ومقترحاتهم إزاء مجمل السياسات والاستراتيجيات المقدمة من قبل الدوائر الحكومية في المجالات المختلفة من تعليم ورعاية صحية وإسكان واقتصاد وغيرها من العديد من المجالات التي ترتبط بالخدمات العامة التي يتم تقديمها إلى أفراد المجتمع لافتا إلى أن هذا الدور يتكامل مع دور المجلس كبرلمان محلي يعكس قضايا إمارة الشارقة بعمق ومناقشها من كل جوانبها .

وأكد على أن المجلس سيواصل عطاءه في تلمس قضايا المواطنين ومناقشاتها خلال الفترة المقبلة في ظل العناية والاهتمام من قبل حاكم الشارقة وما يوليه من اهتمام كبير بتمكين المجلس في ممارسة دوره لتمثيل وخدمة المجتمع .

وخلال الاجتماع تم الاطلاع على مختلف أعمال المجلس خلال الفترة المقبلة من سياسات ومناقشات ضمن خطة عمل المجلس والأولويات التي سيتم اتخذها في دراسة مختلف القضايا الوطنية وبحثها .

وجرى خلال الاجتماع تناول المقترحات المقدمة من قبل عدد من أعضاء المجلس بشأن تطوير بعض الجوانب في الامارة علاوة على مناقشة اللقاءات مع مختلف قطاعات المجتمع من خلال لجان المجلس وإعداد التقارير والدراسات المختلفة يما يعزز من تواصل أفراد المجتمع مع المجلس الاستشاري .

آخر الأخبار: