آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس تناقش مقترحات أعضائه فيما يخص الشباب والرياضة والتعلم عن بعد لجامعات إمارة الشارقة

News Image

واصلت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته عن بعد مساء أمس بحثها لخطة عملها لاسيما خلال الظروف الراهنة من جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد وما تتطلع إليه من أهداف لتنفيذها خلال مشروعها المتكامل في كافة اختصاصها للفصل التشريعي العاشر من دور الانعقاد العادي الأول .

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة طالب علي البلي الظهوري وسعادة عائشة محمد بوخاطر و سعادة الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي و سعادة نبيلة علي الحمادي و سعادة شيخة ابراهيم بن جويعد ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي .

وفي بداية الاجتماع أكد الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة على أهمية مواصلة تنفيذ خطط اللجنة كون أعمال اللجنة تتصل بمهام حيوية في المجتمع لها علاقتها بشؤون التعليم والرياضة والاعلام والثقافة.

وأشار إلى أن الظرف الحالي فيما تشهده دولتنا كجزء من هذا العالم من انتشار لفيروس كورونا المستجد وتأثيراته على كافة القطاعات المختلفة يحتم التعامل بمقتضيات تطبيق وسائل التواصل الحديثة مؤكدا على جهود الدولة في توظيفها لكافة التدابير والجهود للحد من تأثير الفيروس وأهمية أدوار الأفراد لما يبذلونه من مساعدة في مكافحة الفيروس.

وأوضح الزعابي إلى أن الاجتماع مخصص لتناول مرئيات أعضاء اللجنة خلال الفترة المقبلة علاوة على مناقشة المشاريع والمبادرات التي تقدم بها أعضاء اللجنة .

بعد ذلك تناول الاجتماع مقترحات أعضاء اللجنة في مجالي الشباب والرياضة حيث تقدم العضو الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي بفكرة مبادرة تخص فئة الشباب وتتناول اجراءات تحسينية لأداء العمل في قطاع الشباب فيما تقدم العضو طالب علي البلي الظهوري بفكرة مقترح يخص تفعيل الرياضات الفردية في أندية إمارة الشارقة طارحا الأهداف والإجراءات للاستفادة منها .

وتطرق الاجتماع إلى تناول أوجه تطبيق الجامعات في إمارة الشارقة لنظم التعلم عن بعد وتعزيز الخبرات التعلمية للطلبة وكذلك هيئاتها التدريسية والإدارية وجودة الأبحاث العلمية والتدريس الفعال باستخدام أحدث الأنظمة التكنولوجيا لإنجاح نظام التعلم عن بعد.

وأكدت اللجنة على أهمية الاشادة بالجهود المبذولة حاليا من قبل المؤسسات في خدمة المجتمع من قطاع حكومي وخاص وأهلي لتجاوز جائحة كورونا والإشارة إلى دور الجانب التقني وقوة شبكة الانترنت في تفعيل التواصل المجتمعي وإنجاز الأعمال بكل يسر دون تحديات .

آخر الأخبار: