آخر الأخبار

هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة تستقبل وفداً من المجلس الاستشاري للإمارة

News Image

استقبل سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، صباح يوم الإثنين، لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري بالشارقة، برئاسة الدكتور عبدالله موسى البلوشي، رئيسة اللجنة، حيث قام الطرفان بمناقشة عدد من المحاور الأساسية، على رأسها مبادرات وسياسة الهيئة وخطتها المستقبلية ورؤيتها، وذلك من أجل تعزيز الخدمات التي تقدمها إلى سوق العمل من العمال وجهات العمل.

وحضر الاجتماع من جانب الهيئة  الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير الهيئة، وعمر الشارجي مدير إدارة السياسات العمالية. ومن جانب المجلس موزة مطر الكتبي مقررة اللجنة، وعسيرة بطي القايدي عضوة اللجنة، وعبدالعزيز أحمد بن خادم أمين سر اللجنة.

ورحب سعادة سالم يوسف القصير بوفد المجلس الاستشاري، مؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات مع أعضاء المجلس. وأشار إلى أنه جرى خلال اللقاء تبادل الآراء والتعريف بأهداف ومبادرات ومشاريع وإنجازات الهيئة والخدمات التي تقدمها لقطاع العمل. وقال: "نحن نرحب ونتطلع دوماً للقاء أعضاء المجلس الاستشاري بالشارقة لتبادل الآراء ولإطلاع المجلس الاستشاري على المبادرات والمشاريع التي تتولاها الهيئة بما يحقق أهدافها وسياساتها وخططها الاستراتيجية وما تم تحقيقه من نتائج وما تصبو لتنفيذه في المستقبل." مؤكداً أن كل ذلك سيؤدي إلى تقييم عمل الهيئة وإنجازاتها، للوصول إلى مستوى جودة عالية، قادر على تحقيق تطلعات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تكون إمارة الشارقة بيئة مثالية وجاذبة للعمال وأصحاب العمل على حد سواء.

وأضاف: "أطلعنا أعضاء المجلس الاستشاري على ما نجحت هيئة تطوير معايير العمل من إنجازه من خططها خلال الفترة الماضية، مثل التوسع في المسح الميداني لمساكن العمال وخطط إنشاء المركز التجاري العمالي والحدائق العمالية التي ستكون الأولى من نوعها على مستوى المنطقة. وأطلعناهم كذلك على جهود الهيئة في مكافحة كوفيد- 19 في بيئة العمل بالشارقة وما نسقته من حملات توعية مكثفة ومن تنسيق مع الجهات المعنية لمنع انتشار فيروس كورونا."

من جانبه، أعرب الدكتور عبدالله موسى البلوشي عن سعادته بهذا اللقاء، وقال: "كان اللقاء فرصة لنا للاطلاع على عمل هيئة تطوير معايير العمل ومبادراتها وخططها، وتطلعاتها المستقبلية. كما تعرفنا على ما تقوم به من خدمات لبيئة العمل ليس في مدينة الشارقة فحسب بل في المنطقتين الوسطى والشرقية ".

وأضاف: "لاحظنا الجهود الجبارة التي تقوم بها الهيئة في سبيل توفير بيئة عمل جاذبة في إمارة الشارقة وما تقوم به من خطوات استباقية وجهد رائع في توفير الدعم والمساندة للعمال وأصحاب العمل بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، في إطار ترجمة رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، الداعية إلى الاهتمام بالإنسان، بغض النظر عن دينه وعرقه وجنسيته".

ويذكر بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار ما تقدمه حكومة الشارقة، ممثلة بالمجلس الاستشاري من دعم للدوائر والمؤسسات الحكومية، من أجل تحقيق أهدافها ومهامها كاملة، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات إلى المجتمع ومساعدتها على تحقيق تطلعات حكومة الشارقة.

آخر الأخبار: