آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على خطط دائرة التخطيط والمساحة في الاستجابة لاحتياجات مدن إمارة الشارقة ومناطقها حتى عام 2042

News Image

اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على المخططات الشمولية من بنى تحتية وأراضي وخدمات  فضلا عن  الاستجابة لاحتياجات مدن إمارة الشارقة ومناطقها خلال وقوفها على كافة أعمال دائرة التخطيط والمساحة في حكومة الشارقة .

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر الدائرة في مدينة الشارقة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري في إطار تحضيرها للجلسة المقبلة والمخصصة لمناقشة دائرة التخطيط والمساحة .

 حضر الزيارة من اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة سعادة عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة وسعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبدالله إبراهيم موسى وسعادة عبدالله الخاصوني الكتبي ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤول شؤون الجلسات أمين و إسلام الشيوي الخبير الإعلامي وأمين السر.

فيما استقبل أعضاء اللجنة كلا من سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة التخطيط والمساحة والمهندس أحمد بن نهيلة مدير مركز المعاملات والمهندس ماجد الجويعد مدير إدارة الخدمات العامة والمهندس حميدي الكتبي مدير إدارة تراخيص البناء والمهندس عبد الرحمن السويجي مدير إدارة الدراسات التخطيطية والمهندس علي المهيري مدير إدارة المساحة والمهندس حمد الشامسي مدير إدارة علاقات المتعاملين والمهندس سالم الهاجري مدير إدارة التعويضات.

في بداية الاجتماع أبدى سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة ترحيبه بأعضاء المجلس من لجنة المرافق العامة مشيدا باهتمام المجلس الدائم ومع كل فصل تشريعي بأعمال الدائرة وأكد أن الدائرة يسعدها التواجد تحت قبة المجلس لتبادل الآراء مع المجلس الاستشاري .

بدوره أشار سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس لجنة المرافق العامة إلى أهمية أعمال الدائرة وحرص المجلس الاستشاري على الاطلاع على أدوارها والعمل على دعمها كونها تعنى بالتخطيط الحضري وارتباطها بشؤون المواطنين ودوائر عدة .

بعدها قدمت دائرة التخطيط والمساحة عرضا مرئيا يوضح رؤية الدائرة ورسالتها والأهداف الاستراتيجية وما تعنى مه من أعمال في مجال تخطيط إمارة الشارقة ورؤيتها لشمولية التخطيط حتى عام 2042 بهدف تعزيز مسيرة التنمية واعتماد الإجراءات المناسبة والاستجابة لاحتياجات مدن الإمارة ومناطقها المختلفة  بما يعزز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاسكانية.

وتناولت استعراض جهودها في توطين الوظائف علاوة على سياساتها في مجال التحسين المستمر ومراجعة وتقييم الأداء وتطويره وحرصها على سماع آراء متلقي الخدمات فيما يقدم إليهم والتعرف على احتياجاتهم والاستفادة من تجارب الآخرين.

وعرضت الدائرة لجهودها في مجال تطبيق سياسة التحول الإلكتروني في كافة تعاملاتها ملتزمة في ذلك بمعايير الجودة العالمية المطبقة في مجال التكنولوجيا وما تنفذه من مخططات افتراضية لقياس توسعات إمارة الشارقة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة على المستوى المحلي والاتحادي .

وتداخل أعضاء اللجنة في طرح العديد من الموضوعات التي تصب في أعمال الدائرة لاسيما في سياسات المشاريع الإسكانية والبنى التحتية للمناطق السكنية والتجارية والصناعية علاوة على بذل الجهود للتسهيل على المواطنين وكذلك المستثمرين في كافة المجالات التي تقدمها الدائرة ضمن منظومة أعمالها .

آخر الأخبار: