آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تناقش تعديلاتها على مشروع قانون إعادة تنظيم مجلس الشارقة للتعليم

News Image

تناقشت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم مجلس الشارقة للتعليم والمحال من المجلس التنفيذي إلى المجلس الاستشاري بصفتها اللجنة المختصة.

جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس في مدينة الشارقة .

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضره كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي و سعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة شيخة ابراهيم بن جويعد كما حضر الاجتماع سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس و المستشار القانوني للمجلس يوسف حسن أل علي وعبدالعزيز بن خادم نائب مدير إدارة شؤون الجلسات واللجان وهدى الحمادي أمينة سر اللجنة.

وتدارست اللجنة مختلف الرؤى حول مشروع القانون وذلك في حضور سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم وسعادة محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم ومروان محمد الحمادي مدير مكتب الشؤون القانونية.

 وبحثت اللجنة في مختلف مواده بعد أن أحاله رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس استنادا لنص البند الرابع من المادة 7 من القانون رقم 2 لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وعملا بأحكام المادة 71 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري.

وناقشت اللجنة مختلف أهداف مشروع القانون الواردة في تنظيم مجلس الشارقة للتعليم بجانب دورها الهام في رسم السياسات التعليمية للتعليم ودعم وتطوير قطاع التعليم في كافة المجالات.

كما واطلعت اللجنة وتباحثت في اختصاصات المجلس وما يضطلع به من أدوار في تحقيق جودة التعليم بالتعاون مع جهات الاختصاص.

 وتم النظر والنقاش في عدد من مواد مشروع القانون والتي طرحت اللجنة فيها رأيها وأقرت في نهاية الاجتماع تقريريها الذي ترفعه إلى المجلس.

آخر الأخبار: