آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يصدر إحصائية أعماله في عام 2022م وهدفها أن يكون صوت المواطن بعقد 17 جلسة عامة وإصداره 62 توصية للحكومة

News Image

طوال عام متواصل حرص المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في عام 2022م على أن يكون صوت المواطن في متابعة احتياجاته وانطلق بأعضائه وعضواته الخمسين للوفاء بدورهم الوطني وواجبهم تحت قبة المجلس بعد أن حملوا على أعانقهم أمانة المسؤولية وصدق الكلمة تجاه أصحاب القرار غايتهم رضا المولى عزوجل وطاعة ولي الأمر ونقل مطالب وهموم المواطنين للدوائر والجهات الحكومية .

وسعى من خلال رؤيته في التطوير ورخاء الوطن التي اتخذ منها عنوانا لمنظومة العمل داخل أروقة المجلس إلى ترجمة رؤيته خلال أعماله في عام 2022م في ظل ما ينشده من سعادة لكل مواطن ومقيم وزائر لأرض إمارة الشارقة.

فهي غاية المجلس ومراده من خلال جلساته العامة التي يعقدها تحت القبة البرلمانية مع الدوائر والمؤسسات ومن خلال القوانين التي يناقشها بهدف الارتقاء الدائم بمستوى الأداء والاسراع نحو التطور والحفاظ على الحياة كبيئة صحية  لترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ إلى منهجيات عمل .

لذا كان عام 2022 ثريا بالأعمال والإنجازات للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة فقد عقد المجلس 17 جلسة عامة شهد خلالها نقاشات متعمقة ودقيقة وحواراً هادفاً، وناقش خلالها 4 موضوعات عامة شملت سياسات كلا من القيادة العامة لشرطة الشارقة وبرنامج إسكان الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة ومجلس الشارقة الرياضي  الأمر الذي مكّن المجلس من الوصول إلى توصيات موضوعية وقرارات مدروسة وهادفة.

وتشير الإحصائية التي كشف عنها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بأنه بلغ عدد مقدمي الطلب في الموضوعات العامة 67 عضواً وعدد طالبي الكلمة 20 عضواً.

جرى طرح 7 أسئلة برلمانية لمسؤولي الدوائر والهيئات، فيما توصل المجلس لتبني إصدار 62 توصية شملت كافة أوجه سياسات هذه الدوائر واختصاصاتها وخدماتها المقدمة للجمهور والمراجعين.

 وناقش 5 مشروعات قوانين محالة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وهي مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم هيئة تطوير معايير العمل في إمارة الشارقة و مشروع قانون بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2023م وقانون إنشاء المجلس الاستشاري و مشروع تعديل قانون التسجيل العقاري في إمارة الشارقة و مشروع قانون تعديل القانون بشأن تنظيم مجلس الشارقة للتعليم في إمارة الشارقة.

 وفي ذات الاطار عقدت لجان المجلس 32 اجتماعاً و28زيارة عمل، و4 اجتماعات وزيارات عمل لهيئة مكتب المجلس.

آخر الأخبار: