آخر الأخبار

لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري تناقش الأعمال والخطط للدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر

News Image

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أبرز أعمالها وخططها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر.

ترأٍس الاجتماع الذي عقد صباح أمس بمقر المجلس في مدينة الشارقة راشد عبدالله بن هويدن رئيس اللجنة وحضر من أعضاء اللجنة وهم فاطمة خليفة  المقرب مقررة اللجنة وعامر محمد الزرعوني وعبدالله طارش الكتبي وطارق مراد ميرزا البلوشي بجانب وآمنه باصليب أمينة سر اللجنة.

في سياق الاجتماع، ركزت اللجنة على الخطط المستقبلية والأعمال الهامة التي ستعمل على تنفيذها لتعزيز الجوانب الاقتصادية في الإمارة.

تم التركيز خلال الاجتماع على دعم ريادة الأعمال وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث يعتبر هذا القطاع أحد المحركات الرئيسية للتنمية الاقتصادية.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص لضمان تحقيق التوازن والاستدامة في النمو الاقتصادي، مع التأكيد على تكثيف الجهود لتعزيز دور الشارقة كمركز اقتصادي رائد في المنطقة.

وأبدى راشد عبدالله بن هويدن رئيس اللجنة تفاؤله وثقته في قيام اللجنة على تحقيق الأهداف المرسومة لإنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة كجهة برلمانية تتمتع بصلاحيات تشريعية ورقابية .

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على التركيز على دعم الجوانب الاقتصادية في المرحلة الحالية، وشدد على أهمية دعم مختلف القطاعات التجارية والصناعية، لافتا إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار تحفيز النشاط الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة.

بدورهم أعرب أعضاء اللجنة عن حرصهم لتناول كافة القضايا الاستثمارية وصياغتها ضمن أوليات العمل ، مع تفهمهم الكامل للتحديات التي تواجه الاقتصاد والحاجة إلى تكامل الأدوار وتكاتفها مع المؤسسات المعنية بالاقتصادية، وأكدوا على ضرورة تبني استراتيجيات مستدامة لتعزيز نجاحات القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف المجالات.

آخر الأخبار: