آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري تطلع على برنامج المجلس ومشاركته في معرض جيتكس ومعرض الشارقة الدولي للكتاب وتبحث خطة عمله واستكماله لنيل شهادات التميز وبرامج الأداء

News Image

  اطلعت هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف خطط وبرامج المجلس خلال الفترة المقبلة وما أعدته الأمانة العامة للمجلس من مشاركة في معرض جيتكس 2018م بجانب المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في إطار أعمال ومشاركات المجلس لإبراز أعماله وأنشطته وما يملكه من تقنية وإصدارات.

وبحثت هيئة المكتب في الخطة الموضوع لاستكمال منظومة عمل المجلس للحصول على شهادة الجودة والتميز والمشاركة في الجوائز المحلية والدولية فضلا عن استكمال مأسسة العمل على برامج الأداء العالمية في مجال أعمال البرلمان.

جاء ذلك خلال ترأسها الاجتماع الأول لهيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مقر المجلس بمدينة الشارقة في إطار التحضير الجاري حاليا لافتتاح أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع من صباح يوم الخميس الثامن عشر من شهر أكتوبر المقبل.

حضر الاجتماع الذي ترأسته خوله عبدالرحمن الملا رئيس المجلس حمد سالم بن حموده  نائب رئيس المجلس و عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى و عائشة رضا البيرق لجنة الشؤون الصحية والعمل والشئون الاجتماعية وعبدالله مطر الكتبي رئيس لجنة المرافق العامة  ومحمد جمعه بن هندي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والصناعية والمالية ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب وأحمد سعيد الجروان الامين العام للمجلس والمستشار يوسف حسن أل علي المستشار القانوني للمجلس وأمنه سالم أمينة السر .

وفي بداية الاجتماع أشادت هيئة مكتب المجلس بجهود حضرة صاحب السمو حاكم الشارقة واهتمام بالمجلس الاستشاري كما وأشادت بدور المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في اهتمامه ومتابعته المتواصلة وأعربت عن تقديرها لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لتوجيهاته الدائمة بالاهتمام بأعمال المجلس ومناقشاته.

فيما رحبت خولة الملا في مستهل الاجتماع بانعقاد هيئة مكتب المجلس مهنئة لهم صدور المرسوم الأميري لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة رقم 41 لسنة 2018م بشأن انعقاد المجلس الاستشاري في دور انعقاده العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع متمنية لهم التوفيق في أعمال المجلس المقبلة.

وأكدت الملا على حرص أعضاء وعضوات المجلس على استكمال جهودهم الوطنية في تعزيز التواصل الدائم والمباشر مع المواطن وتلمس احتياجاته ونقلها للدوائر والجهات وتبنيها من خلال أعمال المجلس ولجانه وطرحها في جلسات المجلس العامة واللجان وإدراجها في التوصيات لترفع لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه.

وثمنت الملا مكارم صاحب السمو حاكم الشارقة التي يوجه به سموه لتأمين مقومات العيش الكريم للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة وتوفير كافة الاحتياجات والخدمات لهم بما يوفر سبل الارتقاء والنماء وحياة أسرية مستقرة وهانئة 

وأشارت رئيسة المجلس إلى أن المجلس سيحرص من خلال أعضائه وعضواته والأمانة العامة على متابعة الخطوات في تطبيق استراتيجية المجلس والارتقاء بالأداء وفق برامج التميز العالمية بجانب المشاركة في الجوائز المختلفة مؤكدة على دور المجلس في حضور المعارض والمؤتمرات والمشاركة بمنصاته سواء في جيتكس أو معرض الشارقة الدولي للكتاب

بعدها تم إطلاع الحضور على مضبطة الجلسة التاسعة عشرة وهي الأخيرة من دور الانعقاد العادي الماضي وتم التصديق عليها ثم جرى الاطلاع على برنامج حفل افتتاح أعمال الدورة الجديدة للمجلس من صباح يوم الخميس الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري والتي ستتشرف بافتتاحها من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة.

ثم ناقش الحضور مختلف الأفكار والرؤى حول الموضوعات العامة المقترح مناقشتها خلال الفترة المقبلة ودور اللجان الدائمة في طرح خططها لتتلاقى ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة وخطة المجلس بشأن جلساته للدور المقبلة وأعمال لجانه وأولويات المرحلة من مناقشات وزيارات وتعزيز الشراكات المجتمعية.

وتم التأكيد على أهمية تعزيز التواصل مع الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae. لاستقبال الآراء والملاحظات والمقترحات كما وجرى مناقشة الأسئلة البرلمانية المقدمة من الأعضاء والمقترحات المختلفة.

آخر الأخبار: