آخر الأخبار

لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور دائرة شؤون الضواحي والقرى وتبحث في مختلف البرامج والخدمات التي تقدمها مجالس الضواحي للأسر

News Image

اطلعت لجنة الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على جهود دائرة شؤون الضواحي والقرى، واستمعت إلى شرح عن مختلف أعمال الدائرة، وما تنظمه من برامج وخدمات للأسر في مختلف الأحياء.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي للشارقة، رئيس الدائرة بمقر مجلس ضاحية مويلح في مدينة الشارقة، ومعاونيه من مختلف مدراء الإدارات في الدائرة .

الزيارة عقدت بهدف تحضير لجنة شؤون الأسرة لمحاور مناقشة دائرة شؤون الضواحي والقرى استعدادا لطرحها خلال الجلسة المقبلة التي سيعقدها المجلس في إطار أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.

 فيما ضم وفد لجنة شؤون الأسرة كل من جاسم جمعة المازمي مقرر اللجنة، وعفراء بن حليس الكتبي، وسيف علي الطليع الظهوري، وعبدالله محمد الشامسي، ومحمد عبدالله عبدالرحمن الريسي، ومن الأمانة العامة للمجلس سيف بن سويف الكتبي أمين السر.

وفي مستهل الزيارة رحب الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى بلجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري، وأثنى على ما يقوم به المجلس الاستشاري من تواصل واهتمام بكل أعمال دوائر وهيئات حكومة الشارقة، وحرص الأعضاء والعضوات على تقديم الرأي والمشورة لتطوير جوانب العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

بدورها أشادت لجنة شؤون الأسرة بمستوى ما توليه مجالس الضواحي في إمارة الشارقة من مهام ودورها في مد جسور التواصل بين أبناء المجتمع، وفق استراتيجية الدائرة بما يتماشى مع التطور والتنمية المستدامة في الشارقة، بتوازن مميز يراعي عادات وأصالة المجتمع في الشارقة.

وأطلع الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، لجنة الأسرة على أعمال الدائرة، مشيداً بالاهتمام اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بالدائرة، ومجالس الضواحي في الإمارة، ومتابعة سموه لأعمال الدائرة ومجالسها لتقوم بدورها الرئيسي في تعزيز العلاقات المجتمعية والترابط الأسري والمساهمة في تقديم الحلول ومتابعة الحالات ومسائل المواطنين في المناطق السكنية، واستضافة الفعاليات المختلفة

كما وتطرق إلى الحديث عن أبرز فعاليات الدائرة والتي من بينها مهرجان ضواحي والذي يقام هذا العام في موسمه الحادي عشر بجانب دور الدائرة والضواحي في متابعة شؤون المتوفي والقيام بالإصلاح بين الأسر وتلمس احتياجات المواطنين والعمل على قيام الدائرة والمجالس بالدور الهام في توطيد العلاقة بين المجتمع والحكومة

بعدها طرح أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري من لجنة شؤون الأسرة بعضا من المحاور التي تصب في اختصاصات الدائرة مقدمين عددا من المقترحات التي تتكامل مع رؤية حاكم الشارقة في إنشاء مجالس الضواحي لتكون الأقرب إلى كل أسرة .

واشادوا بأهمية إنشاء مجالس الضواحي في كل مدينة والتي تهدف إلى تمكين أفراد المجتمع من اللقاء علاوة على تنظيم مجالس الضواحي لأفراد وأتراح المواطنين طوال العام كخدمة وطنية تقدم للجميع .

آخر الأخبار: