آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في اجتماعها تناقش القضايا الحيوية وتضع الأولويات لتحقيق احتياجات المجتمع

News Image

في اجتماع بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة جرت مناقشة مجموعة من الموضوعات الحيوية التي تعزز الحياة الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة، وذلك خلال اجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري الثاني ، ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر.

 ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بمدينة الشارقة صباح اليوم معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الذي أكد على أهمية دور المجلس في تعزيز التواصل بين الحكومة والمجتمع.

حضر الاجتماع محمد علي جابر الحمادي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى وشيخه علي النقبي رئيسة لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام والمهندسة جميلة الفندي الشامسي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ومحمد صالح أل علي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعي وسعيد مطر بن حامد الطنيجي رئيس لجنة شؤون الأسرة وراشد عبدالله بن هويدن رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية وجاسم محمد الهناوي النقبي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس مقرر هيئة المكتب كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس المستشار القانوني يوسف حسن آل علي وعبدالعزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية    .

في بداية الاجتماع، أشاد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي بالدور الريادي الذي يقوم به المجلس الاستشاري في تسليط الضوء على القضايا المهمة والحيوية التي تواجه المجتمع، والعمل على وضع الأولويات لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في الإمارة.

بعدها وخلال الاجتماع جرى مناقشة عدة موضوعات مقترحة لمناقشتها في جلسات المجلس العامة خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر.

كما تم طرح محاور تلامس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتعكس اهتمام الحكومة بالمواطن وتحقيق رفاهيته.

وختم الاجتماع بإقرار أسماء الجهات والمواضيع التي سيتم مناقشتها، على أن يتم رفعها إلى المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لاعتمادها، مؤكداً على الالتزام بدور المجلس الاستشاري في تحقيق تفاعل فعّال مع احتياجات وتطلعات المجتمع.

آخر الأخبار: